البيتكوين

6 عملات رقمية جديدة غير البيتكوين يجب أن تعرفها!2021

تعرف على هذه العملات الرقمية الجديدة والرائدة في عالم التكنولوجيا.

آخر تحديث 3 أسابيع بواسطة عرب تكنولوجي !

عملات رقمية جديدة … غير البيتكوين يجب أن تعرفها ! في القرن الحادي والعشرين 2021 ، لم يعد معنى الثروة يقتصر على العملات المعدنية والبنوك المركزية أوبطاقات الائتمان. في الواقع ، يمكن القول أن المال اليوم “عالمي” ولا تديره حكومة أو مؤسسة معينة ، ولكن إطارها يحدده الناس . هذا النوع من المال كله عبر الإنترنت.و يسمى هذا النوع من الأصول “العملة الافتراضية” أو كما يسميه عامة الناس عملات رقمية جديدة .

عملات رقمية جديدة
عملات رقمية جديدة

ربما تكون قد سمعت عن عملة البيتكوين أو استخدمتها. لكن Bitcoin ليست العملة الرقمية الوحيدة ، فهناك وحدات أخرى متنامية الآن. إذا كنت تريد التعرف على عملات رقمية جديدة لها مستقبل ، فاتبع هذه المقالة من موقع عرب تكنولوجي للتعرف على ست عملات رقمية جديدة .

إقرأ أيضاً : ما هو تعدين البيتكوين ؟ و كيفية تعدين البيتكوين ؟

عملات رقمية جديدة غير البيتكوين يجب أن تعرفها !

هناك المئات من العملات الرقمية الجديدة في العالم التي يمكن شراؤها أو استخراجها أو تداولها. اليوم سوف نقدم لك 06نوعًا من العملات الرقمية الصالحة والقيمة. بهذه الطريقة ، مع المعلومات التي ستحصل عليها ، يمكنك الاستثمار في هذه العملات برؤية أوضح .

العملة الرقمية الجديدة الاثريوم Ethereum

في عالم العملات الرقمية ، إذا اعتبرنا أن عملة البيتكوين هي الملك ، فستكون Ethereum بلا شك ملكة هذا المجال. Bitcoin ، التي كانت موجودة منذ عام 2009 ، أصبحت الآن راسخة في السوق وتواجه المنافسين واحدًا تلو الآخر ؛ يمكن القول أن أهم منافس للبيتكوين ليس سوى Atrium.

في الواقع ، Ethereum عبارة عن منصة برمجية لامركزية قائمة على blockchain تسمح للمطورين ببناء وتطوير التطبيقات اللامركزية ببساطة ، تعتبر Ethereum أكثر من مجرد عملة رقمية. وفقًا لـ New York Times and Wax ، فإن Ethereum عبارة عن منصة حوسبة افتراضية ، وسيكون برنامجها قادرًا على دعم السوق عبر الإنترنت والمعاملات القابلة للبرمجة ، والمعروفة باسم العقود الذكية. Ethereum هو في الواقع عالم كمبيوتر أو منصة حوسبة لا مركزية مثل Linux و Mac OS. في حين أن البيتكوين هو في الواقع وسيلة لنقل أو تخزين القيمة.

تم إطلاق العملة بواسطة Vitalik Boucherin في 30 يوليو 2015. و يرمز لها (ETH) وهي عبارة عن منصة مفتوحة المصدر تعتمد على تقنية blockchain، والتي تسمح للمطورين من بناء و إصدار تطبيقات غير مركزية. كما إنها أكثر من مجرد عملة رقمية جديدة .

عملات الاثريوم Ethereum

هناك نوعان من العملات في شبكة Ethereum. يُعرف رمز شبكة Ether بالاختصار ETH ويستخدم للتداول ودفع الرسوم وخدمات الحوسبة في شبكة Ethereum. لكن Classic Atrium ، أو ETC باختصار ، عبارة عن blockchain مقسم تم إنشاؤه بواسطة hardfork DAO (منظمة التنمية المستقلة) ويهدف إلى تصميم أداة شبكة قائمة على Atrium يمكن من خلالها للمشاريع الأخرى في هذه الأنظمة البيئية جذب رأس المال من خلال اتفاق جماعي.

القيمة السوقية لـ Atrium

تبلغ قيمة Atrium حاليًا 10 مليارات دولار ، وهو ما يمثل ثلث قيمة البيتكوين . ومع ذلك ، لا تزال واحدة من أكثر العملات المشفرة قيمة في السوق. في الوقت الحالي ، تبلغ قيمة كل عملة إيثر (ETH) حوالي 350 دولارًا ، وزاد سعرها حوالي 40 مرة مقارنة بالأيام القليلة الماضية.

العملة الرقمية الجديدة لايتكوين Litecoin

إذا اعتبرنا البيتكوين ذهبًا ، فستكون العملة الجديدة لايتكوين فضية. يعمل LightQueen تمامًا مثل نظيره الشهير بيتكوين ، لكن قيمتها أقل قليلاً. وهناك ما مجموعه 21 مليون عملة بيتكوين و 48 مليون قطعة نقدية لايتكوين. بسبب إنشاء كتلة LightQueen ، أصبح الاستخراج والتعدين أسهل وأسرع للنقل من شخص لآخر. ربما تكون LightCoin هي العملة الرقمية الأكثر أمانًا للأشخاص الذين دخلوا للتو عالم تبادل الأصول عبر الإنترنت.

كما يمكن تنزيل محافظ LightQueen من موقعها الرسمي ، وهذه المحافظ آمنة تمامًا ضد الإنفاق العرضي والفيروسات. LightQueen هي أبسط شبكة للأشخاص الذين يرغبون في تحويل أموال أقل.

القيمة السوقية لايتكوين مقابل الدولار : واحد لايتكوين يساوي الأن 274.98 دولار أمريكي

العملة الرقمية الجديدة الريبل Ripple

بينما تتجنب العملات الرقمية الجديدة الأخرى النظام المصرفي ، تقبل الريبل البنوك. في الواقع ، تم صنع الريبل للبنوك. لأنها تتيح لهم إجراء المدفوعات بشكل أسرع وأرخص . كما تجبر عملة الريبل الأساليب التقليدية للتحويلات الدولية ، مما يؤخر التحويلات.

تقدم الريبل بديلاً مباشرًا وأسرع. على سبيل المثال ، عندما يقوم عميل في بنك في الولايات المتحدة بتحويل أموال إلى عميل بنك في الصين ، تطلب Ripple على الفور من كلا البنكين رسوم التحويل والتحويلات تكون في بضع دقائق فقط. حتى أن Ripple تقوم بتحديث دفاتر كلا العميلين على الفور حتى يتمكنوا من رؤية رصيد حسابهم بعد المعاملة مباشرة.

العملة الرقمية الجديدة داش Dash

على الرغم من أنه يمكن استخدام داش للتبادل بين المستخدمين ، فقد تم صنع هذه العملة الرقمية في الأصل للشراء. يمكن اعتبار داش بديلاً عن PayPal. كما يقبل العديد من المتداولين.

عملة داش تمامًا مثل الدولار الأمريكي ، بالإضافة إلى أن داش أسرع بكثير. لا يتعين عليك الانتظار يوم أو يومين لرؤية الأموال المودعة في حسابك. مثل أي عملة رقمية أخرى ، يمكنك شراء داش باستخدام عملة تنظمها الحكومة والاحتفاظ بها في محفظة داش الخاصة بك حتى تنفقها في أي صفقة تريد .

العملة الرقمية الجديدة زكاش Zcash

عملة زكاش Zcash هي عملة رقمية جديدة معروفة للكثيرين باسم “النسخة السرية من البيتكوين”. Zikash هي أول عملة رقمية معروفة تعتمد على “المعرفة الصفرية” مع القدرة على حماية هوية مرسليها بشكل كامل. يتم تشفير كل معاملة تتم في ZeeCash بالكامل. لذلك يمكن للمستخدمين الاستمتاع بفوائد blockchain العامة دون تقديم معلومات خاصة.

العملة الرقمية الجديدة المونيرو Monero

عملة Monroe ، مثل العملة الرقمية الجديدة ZeeCash ، هي عملة رقمية تركز على حماية هوية وخصوصية مستخدميها. تم تصميم هذه العملة لمنح المستخدمين التحكم الكامل في أموالهم. مع Monroe ، أنت البنك الخاص بك. في Monroe ، يمكنك تحديد من يُسمح له برؤية أين تذهب أموالك ومن لا يُسمح له بذلك.

كما أن الحكومات لا تؤثر على أصولك أو معلوماتك السرية. أخيرًا ، Monroe ، مثل العملات الرقمية الأخرى ، هو نظام لامركزي يديره مستخدموه. حتى الآن ، بدأ أكثر من 30 مطورًا مباشرة في مونرو.

ما رأيك بالعملات الرقمية الجديدة بشكل عام؟ ما المجالات التي تريد منا أن نجهزها ونعلمك المزيد عنها؟

قد يهمك أيضا :

المصدر : https://coinmarketcap.com/new/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى