التصنيفات
العمل عبر الانترنت

24 طريقة كسب المال عبر الإنترنت 2020

أنت هنا لأنك تريد معرفة كيفية كسب المال عبر الإنترنت.

ربما تريد إنشاء منبع منفصل للدخل للحرية المالية أم أنك تتطلع إلى استبدال وظيفتك الحالية بالعمل عبر اانترنت؟

مهما كان سببك ، فقد تخلق الإنترنت الكثير من الطرق المختلفة لكسب أموال إضافية. ومع ذلك ، يمكن أن يكون كسب المال عبر الإنترنت مربحًا اكتر من ما تتوقع ، نظرًا لوجود العديد من عمليات الاحتيال والطرق غير الفعالة يجب عليك الحدر قبل البدء في العمل الحر عبر النت .

الهدف من هذا المنشور هو مساعدتك على تجنب هذا المصير.

ستجد أدناه أكثر من 24 طريقة مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت والتي تعمل في واقعنا الحاضر. يتضمن بعضها إنشاء موقع ويب الخاص بك او مدونتك ، ولكنك ستجد أيضًا طرقًا تستخدمها الجماهير في الأنظمة الأساسية الحالية.

قد يهمك
عمل لوجو احترافي بدون برامج
كل شئ عن الربح من اليوتيوب
مشاريع صغيرة في الجزائر
وظيفة من المنزل براتب شهري

جدول المحتويات

كيفية كسب المال على الإنترنت مع موقع أو مدونة

واحدة من أطول الطرق لكسب المال عبر الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك. يمكنك اختيار مكانة ، وتوليد حركة المرور اي جلب الزوار، ثم بيع منتجاتك وخدماتك لتلك الحركة.

مع موقع الويب الخاص بك ، سيكون لديك الكثير من الحرية في كيفية تحقيق الربح.

أدناه سوف تتعلم أشياء مثل ، كيف تكسب المال من خلال التسويق بالعمولة والمنتجات  وبيع السلع المادية الخاصة بك والدورات التدريبية  والمزيد……

استمر في القراءة لتتعلم 10 طرق مختلفة يمكن لموقعك على الويب من خلالها المساعدة في كسب المال.

1. كسب المال مع مدونة احترافية

يبدأ الكثير من الأشخاص بمدونة كوسيلة للتعبير عن آرائهم أو كمخرج إبداعي.يمكنك الاطلاع على كيفية بدء مدونة عام 2020

ومع ذلك ، هناك العديد من حالات الأشخاص الذين لا يكسبون قوتهم فقط من مدوناتهم ولكن حتى يحولونها إلى شركات ضخمة ، مثل Huffington Post.

 أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت في عام 2020

لن يصل كل مدون إلى هذه الأرقام ، ولكن إذا اتبع النهج الصحيح ، وستكون لديك فرصة قوية لكسب المال من مدونتك.

مع المدونة ، من المهم أن يكون لديك رؤية طويلة المدى. لن تكسب المال على الفور. ولكن ، مع تحسن كتابتك ، وتنمية مهاراتك ، واكتساب موقعك عددًا أكبر من الزيارات ، فهذه إمكانية مؤكدة.

إذا كان هدفك هو بدء مدونة وجني المال ، فإليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • اختر موضوعًا دائمًا مثل الصحة أو التمويل أو العلاقات أو الهوايات أو النمو الشخصي
  • حاول دائمًا محاولة إنشاء أفضل مورد حول أي موضوع معين
  • تعرف على دورة تحسين محركات البحث وترتيب موقعك في محركات البحث
  • التواصل مع المدونين المشهورين وغيرهم من المؤثرين

ستساعدك النصائح المذكورة أعلاه في السير في الاتجاه الصحيح. بمجرد حصولك على مدونة موثوق بها ستحصل على عدد كبير من الزيارات ، ستتاح لك العديد من الفرص لاستثمار موقعك مثل:

  • الإعلان المدفوع
  • بيع الدورات والمنتجات الخاصة بك
  • بيع المنتجات التابعة
  • وأكثر بكثير
    يمكن أن تنطبق معظم هده الطرق لكسب الأموال من موقع ويب او مدونة شائعة قمت بإنشائها.

2. بدء موقع ويب تابع

تم إنشاء موقع تابع بناءً على توصية أو مراجعة منتجات معينة. بعد ذلك ، عندما يشتري القارئ هذا المنتج من خلال رابطك ، ستتلقى عمولة.

على الرغم من أنه قد لا يبدو مولِّد إيرادات كبير ، إلا أن هناك ملايين الدولارات التي تعتمد على أرباح الشركات التابعة وحدها.

على سبيل المثال ، كان Wirecutter مربحًا جدًا لدرجة أن صحيفة نيويورك تايمز اشترت الموقع مقابل 30 مليون دولار. هناك أيضًا Lucieslist ، وهو موقع عن مراجعات منتجات الأطفال و Outdoorgearlab ، وهو موقع عن مراجعات المعدات الخارجية.

لبدء موقع ويب التسويق بالعمولة الخاص بك ، انضم إلى برنامج تابع يلائم موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مدونة مخصصة لأجهزة الكمبيوتر والتقنيات ، يمكنك أن تصبح تابعًا لاحدى الشركات المدكورة اعلاه

كسب-المال-عبر-affiliate-program

خذ Bitcatcha ، على سبيل المثال. يكتب موقع الويب هذا مراجعات حول خدمات الاستضافة وأدوات VPN ومنشئي المواقع. في كل مرة يذكر فيها منتجًا ، يتم تضمين ارتباط تابع في المنشور.

بعد الاشتراك في برنامج Affiliate Program ، ستتمكن من الوصول إلى لوحة تحكم الشركة التابعة حيث يمكنك تتبع جميع حملاتك. ثم استخدم المواد التسويقية المتوفرة – مثل اللافتات والكتب الإلكترونية والرسوم البيانية – لزيادة المبيعات.

بينما تساعد ك خطط المواقع ذات الأسعار المعقولة على ضمان معدل تحويل مرتفع ، هناك دائمًا مجال لزيادة مكاسبك. لهذا السبب، ومن الممكن طلب الاقتراحات والنصائح من مدير حسابك المخصص. سيكونون سعداء لمساعدتك لكسب المال.

3. بناء موقع للتجارة الإلكترونية

تزايدت شعبية مواقع التجارة الإلكترونية في السنوات الأخيرة. مع انتشار المنصات مثل WordPress و WooCommerce ، أصبح إنشاء موقع للتجارة الإلكترونية أسهل.

كسب المال عبر الإنترنت مع موقع التجارة الإلكترونية

إذا كنت تفضل التعامل مع المنتجات المادية وبيع شيء ملموس ، فإن فتح متجر للتجارة الإلكترونية قد يكون مناسبًا تمامًا.

هناك طريقتان مختلفتان لإدارة متجر ناجح عبر الإنترنت لكسب المال:

  1. إنشاء وبيع منتج مادي متخصص لمجموعة مخصصة من المشترين
  2. شراء سلع أرخص مصنعة في دول أجنبية وإعادة تعبئتها وبيعها بأعلى سعر

يمكن أن يكون النهج الأول ناجحًا جدًا ، ولكنه يتطلب شغفًا بالمنتج والرغبة في القيام بالكثير من البحث وتطوير المنتج والاختبار.

ولكن ، النجاح الهائل للمتاجر مثل SkinnyMe Tea و BeardBrand و Ratio Coffee يظهر أنه يمكنك الوصول إلى أعلى مستويات النجاح مع متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

إذا كان النهج الأول يبدو محفوفًا بالمخاطر قليلاً لنشاطك التجاري الأول عبر الإنترنت ، فقد تفكر في الخيار الثاني لإعادة بيع المنتجات الشائعة في الخارج. تتضمن هذه الطريقة تحديد مصدر منتج شائع من منصة مثل AliExpress وإعادة تغليف المنتج وبيعه من خلال واجهة المتجر الخاصة بك.

بالإضافة إلى بيع المنتجات المناسبة ، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في كيفية شحن منتجاتك. يمكنك التعامل مع الشحن وتلبية الطلبات بنفسك. أو يمكنك استخدام طريقة شائعة تسمى a popular method called drop shipping ، حيث تتعامل معها الشركة المصنعة لك.

4. إعادة بيع استضافات الويب

استضافة الموزعين هي طريقة رائعة أخرى لكسب المال عبر الإنترنت.يمنك تقديم طلب عبر الموقع Hosting24.

كسب المال عبر الإنترنت مع استضافة الموزع

الفكرة الأساسية للربح من لاستضافة هي توفير مساحة خادم مخصصة ، والتي يمكنك استخدامها لبناء علامتك التجارية الخاصة لان استضافة الويب. تتيح لك مايلي:

  • إنشاء حسابات استضافة الويب التي تدعم cPanel
  • تعيين حدود الموارد المخصصة (مساحة القرص ، وعرض النطاق الترددي ، وما شابه)
  • قم بإدارة جميع الحسابات بسهولة باستخدام WHM

نظرًا لأن cPanel هو أفضل أداة معروفة لإدارة حساب الاستضافة ، فسيكون من السهل جذب مستخدمين جدد. تتم مراقبة وقت تشغيل الخادم أيضًا بواسطة فريق عمل مسؤول داخلي ، مما يضمن وقت تشغيل جيد.

أخيرًا وليس آخرًا ، سيكون هناك فريق دعم متخصص يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لمساعدتك في جميع أسئلتك واستفساراتك لكسب المال عبر الانترنت.

ستتيح لك المزايا التالية التركيز على اكتساب المستخدمين ، بدلاً من الجوانب التقنية لإدارة الخادم.

إذا كنت على دراية بكيفية عمل استضافة الويب ، فإن إعادة بيعها سيكون سهلا. من يدري ، قد تصبح أحد عمالقة استضافة الويب إذا بذلت جهدًا كافيًا.

5. إنشاء دورة رقمية

يبدو أن الدورات الرقمية في كل مكان اليوم. لذا ، إذا كانت لديك معرفة قيمة يمكن شرائها عبر الانترنت ، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا لكسب المال.

بالإضافة إلى امتلاك الدورات التدريبية الخاصة بك ، توفر منصات التعلم مثل BitDegree فرصة لتصبح مدربًا. إنها فرصة فريدة لتمرير مهاراتك وخبراتك لآلاف الأشخاص الحريصين على التعرف على التقنيات الجديدة.

become an instructor لكسب المال

يمكن إنتاج الدورات الرقمية بالعديد من التنسيقات المختلفة ، بدءًا من تنزيلات PDF البسيطة ، وصولاً إلى دورات الفيديو التي يتم إنتاجها ذاتيًا والتي تحتوي على عشرات الساعات من المحتوى.

يمكن أن يكون إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت مسارًا قويًا جدًا لكسب المال. نظرًا لكونها تحت سيطرتك ، فليس هناك حد لكمية الأموال التي يمكنك جنيها.

مثل معظم الطرق الأخرى في هذه القائمة ، يمكن دمج الدورات الرقمية في معظم أنماط مواقع الويب بما في ذلك المدونات ومواقع التجارة الإلكترونية وحتى مواقع التسويق التابعة.

إذا كنت تتطلع إلى إنشاء دورة رقمية ، ولكنك لم تستقر على موضوعك ، فمن الجيد استطلاع رأي جمهورك. في كثير من الأحيان ، يمكنهم إخبارك بالضبط ما يرغبون في تعلمه ويكونون على استعداد للدفع مقابله.

6. بيع المساحات الإعلانية

بيع المساحات الإعلانية

كسب المال عبر الإنترنت مع الإعلانات

لقد رأينا جميعًا المواقع التي تستخدم الإعلانات طوال محتواها. في بعض الأحيان تكون الإعلانات متطفلة ، ولكن في أحيان أخرى تتكامل بشكل طبيعي مع المحتوى.

عادةً ما يتم حجز الدخل من موقعك عبر الإعلانات عندما يتلقى موقعك عددًا كبيرًا من الزيارات. ولكن ، إذا كانت أرقام حركة المرور الخاصة بك مرتفعة وتستمر في النمو فقط ، فقد يستحق هذا الخيار استكشاف بعض النقود الإضافية.

سيعتمد المبلغ الذي ستدفعه على الشبكة ، ولكن عادةً ما يتم الدفع لك بناءً على عدد مرات الظهور أو النقرات.

هناك العديد من شبكات الإعلانات المختلفة للاختيار من بينها.

ربما يكون Google Adsense هو الشبكة الأكثر دراية بك. باستخدام Google AdSense ، تقدم بطلب للانضمام إلى الشبكة ، وبمجرد الموافقة عليك ، يمكنك البدء في إضافة الإعلانات إلى موقعك. عادةً ، لن يكون عائد إعلانات Adsense رائعًا ما لم يكن عدد زياراتك بالملايين من الزوار شهريًا.

هناك شبكات إعلانية أخرى مثل Ezoic و Media. كلاهما لديه عملية الموافقة وتقييم الموقع. تتمتع هذه الشبكات أيضًا بفائدة العمل معك لتحسين أرباح الإعلانات.

إذا كنت لا ترغب في العمل مع شبكة إعلانية ، فيمكنك أيضًا بيع الإعلانات بنفسك. إذا كان لديك جمهور متخصص ، فقد يكون هذا خيارًا مربحًا جدًا. لنفترض أن لديك موقعًا مخصصًا لتحسين النوم. بدلاً من استخدام إحدى شبكات الإعلانات أعلاه ، يمكنك بيع مساحة إعلانية لشركات كبيرة.

لديك أيضًا خيار نهائي واحد لإنشاء محتوى دعائي.هو المكان الذي ستدفع فيه شركة لك لإنشاء محتوى دعائي وتنشر المحتوى على موقعك. وقد اتبعت مواقع مثل Buzzfeed و Millo هذا النهج.

7. بيع خدماتك

بيع خدماتك لكسب المال

يعد بيع الخدمات من موقع الويب الخاص بك أحد أسرع الطرق لكسب المال.

هناك طريقتان مختلفتان لبيع خدماتك:

إنشاء مدونة تعليمية وتقديم خدماتك
أنشئ مدونة متخصصة تحتوي على معلومات مفيدة حول موضوع معين. لنفترض أن لديك مدونة حول الصحة الشاملة ، وأنك أنشأت قائمة بريد إلكتروني مناسبة أو تحصل على أرقام مرور قوية.

يمكنك إضافة صفحة خدمات إلى موقعك حيث تقدم تدريبًا صحيًا ، سواء شخصيًا أو عبر وسائط مثل Skype.

إنشاء موقع ويب أساسي وتقديم العروض الخاصة بك
تتضمن الطريقة إنشاء موقع WordPress على الويب لغرض وحيد وهو عرض خدماتك على الشركات والأفراد.

دعنا نقول أنك تريد أن تكون كاتبا مستقا.

اخترت مكانة وبناء موقع الويب الخاص بك. بعد ذلك ، تقوم بإنشاء بضع صفحات تخبر الأشخاص من أنت ، والخدمات التي تقدمها وتعرض بعض عينات من عملك.

بعد ذلك ، تبدأ في إنشاء عملاء محتملين لنشاطك التجاري الجديد في مجال الخدمات عن طريق القيام بأشياء مثل تدوين ، أو المقابلات الصوتية ، أو التواصل.

او عرضها عبر مواقع فري لانسر المعروفة

إذا كنت تتطلع إلى نقل عملك القائم على الخدمة إلى آفاق جديدة ، فإن الجمع بين الطريقتين سيمنحك نتائج رائعة.

8. إنشاء موقع للتوظيف

يمكن أن تكون موقع الوظائف طريقة مربحة جدًا لكسب العيش من خلال موقعك على الويب.

العملية بسيطة. الأشخاص الذين يريدون توظيف شخص في مكان معين سينشرون قائمة الوظائف على موقعك وسيتقدم زوارك للحصول على الوظيفة.

إنشاء موقع للتوظيف

يمكنك إما تحصيل رسوم من الأشخاص لنشر إعلانات الوظائف. أو يمكنك فرض رسوم عضوية شهرية على الزائرين للوصول إلى لوحة الوظائف.

ضع في اعتبارك أنك تحتاج حركة مرور لائقة حتى يعمل موقع مثل هذا. لن تدفع الشركة مقابل نشر وظيفة على موقعك إذا لم ترى عدد زوار هائل متل موقع ouedkniss وemploitic. عند إنشاء لوحة عمل تأكد من وجود جمهور قوي لديه تعاون مع الشركات في مساحتك.

9. إنشاء دليل على الإنترنت

الدلائل على الإنترنت ليست شائعة كما كانت من قبل ، ولكن يمكن أن تكون مربحة متلها متل الروابط الخلفية للمواقع دات سلطة المجال المنخفض.

إنهم يعملون بطريقة مماثلة للمتال الاسبق ،ولكن بدلاً من الأشخاص الذين يدفعون مقابل نشر وظائف ، أو الوصول إلى لوحة الوظائف ، سيدفعون لك رسمًا شهريًا لقائمة الدليل.

إذا كان لديك موقع موثوق به أو تحصل على عدد كبير من الزيارات ، فإن هذه القوائم ذات قيمة كبيرة.

لنفترض أنك تدير موقعًا مخصصًا لتطوير الويب وتصميمه. أنت تنتج محتوى عالي الجودة ولديك قدر كبير من السلطة. يمكنك إنشاء جزء دليل من موقعك حيث يمكن لمطوري الويب والوكالات شراء قائمة.

لن يوفر لهم ذلك فقط رابطًا قويًا موثوقًا به ، ولكن يمكن أن يكون مصدرًا جيدًا لحركة المرور لأعمالهم.

عادة ، تعمل الدلائل عن طريق فرض رسوم اشتراك شهرية يتم إدراجها. يمكنك حتى فرض رسوم إضافية للسماح للشركات بإدراج نفسها في أعلى الدليل ، والحصول على مزيد من الانتباه إلى قوائمها.

10. بيع موقع الويب الخاص بك

الطريقة الأخيرة لكسب أموال إضافية من موقع الويب الخاص بك هي بيعه.

اعتمادًا على موقعك ، يمكن أن يكون هذا خيارًا مربحًا جدًا. على الرغم من أنه ربما لن يجعلك ثريًا ، إلا أنه يمكن أن يؤدي إلى الحصول على دفعة نقدية رائعة.

كسب المال عبر الإنترنت عن طريق بيع المواقع

في المتوسط ، سيتم بيع موقعك مقابل مضاعف دخلك الشهري. سيعتمد المضاعف على مجموعة متنوعة من العوامل ، ولكن يمكنك عادةً توقع البيع لأي شيء من مضاعفات 12x إلى 30x.

العوامل التالية سوف تؤثر على مضاعف البيع:

  1. عمر موقعك
  2. سلطة المجال الخاص بك
  3. مقدار حركة المرور التي يتلقاها موقعك
  4. مقدار الربح الذي تحققه
  5. تنويع الإيرادات الخاصة بك
  6. ثبات عائداتك
  7. سواء كان موقعك ينمو أو يركد

إذا كنت مهتمًا فعليك قضاء بعض الوقت في التصفح عبر قوائم Empire Flipper.

عندما تفكر في بيع موقعك ، تأكد من الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات بين الحصول على تدفق نقدي وفقدان مصدر دخل جانبي عملت بجد على إنشائه

طرق لكسب المال عبر الإنترنت بدون موقع على شبكة الإنترنت

يعد إنشاء موقع ويب مربح طريقة رائعة لإنشاء دخل طويل الأجل عبر الإنترنت. ولكن ، لا تزال هناك طرق يمكنك من خلالها جني الأموال عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إنشاء موقع ويب.

استمر في القراءة لتتعلم أكثر من 20 طريقة مختلفة يمكنك من خلالها البدء في كسب المال بدون موقع ويب.

11. نشر كتب كيندل

اليوم هو أفضل وقت في التاريخ لتصبح مؤلفًا. إذا كنت تحلم بكتابة كتب من أجل لقمة العيش ، فقد يكون حلمك أقرب مما تعتقد. لقد أتاحت Kindle Books النشر الذاتي لأي شخص يريد أن يكسب رزقه من خلال نشر الكتب

كسب المال عبر الإنترنت عن طريق نشر كتب كيندل

لوجود حاجز أقل للدخول ، فهذا يعني أيضًا المزيد من المنافسة. ولكن ، من خلال كتابة أفضل كتاب ممكن ، وتلبية توقعات القارئ ، يمكنك زيادة فرص نجاحك.

عند نشر كتب Kindle الخاصة بك ، يكون كل جانب من جوانب عملية النشر تحت سيطرتك. وهذا يعني أنك مسؤول عن الكتابة والتحرير والتنسيق والحصول على غلاف وتحميله إلى أمازون وكتابة وصف كتابك وتسويقه.

ولكن ، لكل هذا العمل الإضافي تحصل على ربح ما يصل إلى 70٪ من كل عملية بيع.

فيما يلي بعض النصائح لتحسين نجاحك كمؤلف تم نشره ذاتيًا:

قم بأبحاث السوق الخاصة بك. تأكد من وجود سوق كتب قابلة للتطبيق وليست تنافسية للغاية ولكن لا يزال لديها قراء.

  • اكتب أفضل كتاب ممكن واستثمر في محرر محترف.
  • استثمر في غلاف عالي الجودة ووصف الكتاب. يعمل هذان العنصران على بيع كتبك.
  • نشر كتبك في سلسلة وتهدف إلى السيطرة على سوق معين.

نجاحك كمؤلف تحت سيطرتك بالكامل. اكتب أفضل كتاب ممكن وقم بإنشاء قائمة بريد إلكتروني لقرائك المثاليين. كلما تنشر أكثر ، ستتعلم أكثر ، ويمكنك كسب المزيد من المال.

12. التسويق عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت متصلاً بالإنترنت في أي وقت على الإطلاق ، فقد سمعت عبارة “المال موجود في قائمة المشتركين”.

كسب المال عبر التسويق البريد الإلكتروني

فكر في عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تتلقاها في بريدك الوارد كل يوم. ربما يكون الكثير من هذه الرسائل من الرسائل الإخبارية بالبريد الإلكتروني التي قمت بالتسجيل فيها. البعض لا يمكنك الانتظار لفتحه كل يوم ، بينما البعض الآخر – تتساءل كيف دخلت على قائمتهم.

يمكن أن يكون إنشاء رسالة إخبارية متخصصة بالبريد الإلكتروني طريقة رائعة للوصول إلى مجموعة مستهدفة من الأشخاص وإنشاء أعمال قوية ومستدامة. تم إنشاء شركات بملايين الدولارات مثل The Skimm على ظهر رسالة إخبارية يومية بالبريد الإلكتروني.

وأفضل ما في الأمر أن بدء نشرة إخبارية بالبريد الإلكتروني لا يجب أن يكون صعبًا. باستخدام أدوات مثل ConvertKit و Drip و MailChimp و Aweber ، أصبح الأمر أسهل من أي وقت مضى.

إليك العملية التي عليك اتباعها:

  1. حدد المكان الذي ترغب في تقديمه ، وأسلوب رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك
  2. اختر موفر تسويق عبر البريد الإلكتروني
  3. أنشئ صفحة مقصودة بسيطة وجذب الزيارات إلى تلك الصفحة
  4. أرسل رسائل بريد إلكتروني منتظمة إلى تلك القائمة

الهدف من قائمة بريدك الإلكتروني هو بناء الثقة ، بحيث يفتح عملاؤك رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كل يوم.

بمجرد أن يكون لديك قائمة كبيرة تفتح رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يكون لديك عدة طرق  لكسب المال عبر الإنترنت لاستثمار تلك القائمة مثل:

  1. بيع المنتجات الرقمية الخاصة بك
  2. تقديم دورة عضوية
  3. إرسال المشتركين إلى العروض التابعة
  4. بيع الرعايات

13. العمل الحر على الإنترنت متل Upwork

هناك الكثير من المواقع المستقلة المليئة بالعملاء الجياع الذين يبحثون عن شخص لديه مهاراتك التقنية . ويوجد المزيد من الطلب على العملاء المستقلين أكثر من أي وقت في التاريخ.

كسب المال عبر الإنترنت

تشمل بعض أشهر مواقع العمل الحر ما يلي:

  1. Upwork
  2. Freelancer
  3. Fiverr
  4. Guru

لتحقيق النجاح على هذه المنصات ، من المهم إنشاء مكانة. نظرًا لأن المنافسة عالية جدًا ، سترغب في وضع علامة تجارية لنفسك على أنها الحل الوحيد لنوع معين من العملاء.

إذا كنت جادًا في كسب عيشك على منصات مثل Upwork ، فعليك قضاء بعض الوقت في البحث في موقع Freelance to Win. هذا الموقع مخصص لمساعدتك على أن تصبح مستقلاً مدفوع الأجر.

14. بيع وشراء المواقع

عملية شراء وبيع المواقع الإلكترونية مثل عملية بيع وشراء المنازل. تشتري منزلًا لديه إمكانات غير مستغلة ، وتصلحه ، وتبيعه لتحقيق ربح.

كسب المال عبر الإنترنت عن طريق بيع المواقع

العملية بسيطة ومباشرة. ولكن ، فقط اعلم أن هناك مخاطر تنطوي عليها. لذا ، لا تستثمر الأموال في موقع لا يمكنك تحمل خسارته.

إليك كيفية شراء وبيع المواقع لكسب المال عبر الإنترنت:

تجد موقع ويب بأقل من قيمته وتعلم أنه يمكنك تحسينه. تحقق من الأسواق مثل EmpireFlippers و Flippa وWe Sell Your Site.

أجرِ بحثك للكشف عن أرقام الإيرادات والزيارات والملفات الشخصية للربط والأسباب الحقيقية لبيع الموقع.

  • إذاوجدته ملائما ، قم بشراء الموقع.
  • أدخل تحسينات على الموقع لزيادة حركة المرور والأرباح.
  • بيع الموقع من أجل الربح.

إذا كنت مهتمًا باستكشاف هذه العملية بتعمق ، فراجع هذه الموارد :

15. بيع وشراء أسماء النطاقات

هل تعلم أنه يمكنك أيضًا بيع وشراء أسماء النطاقات بنفس الطريقة؟

 كسب المال من بيع وشراء أسماء النطاقات

يُعرف بيع وشراء أسماء النطاقات للترميز أيضًا باسم تقليب النطاق. تشتري اسم نطاق بسعر أقل ، وترميز النطاق ، وتبيع مقابل رسوم أعلى.

في ما يلي نظرة عامة أكثر عمقًا على العملية:

  • استخدم أدوات مثل Just Dropped واشترِ أسماء نطاقات فريدة
  • أعد قائمة أسماء المجال
  • انتظر المشترين
  • البيع والربح

تمكن بعض الناس من كسب المال الكثير آلاف الدولارات سنويًا باستخدام هذه الاستراتيجية الدقيقة.

16. بيع الصور والفيديوهات

كسب المال عبر الانترنت من بيع الصور والفيديوهات

إذا كنت تحب التقاط الصور أو تسجيل فيديو ، فيمكنك كسب المال من هذا الشغف.

هناك الكثير من المواقع التي تسمح لك بتحميل صور. تحتوي هذه المواقع على قواعد مستخدم ضخمة ، وعندما يقوم شخص ما بترخيص صورتك ، تحصل على أموال.

تشمل بعض أكبر مواقع التصوير الفوتوغرافي للأوراق المالية:

Shutterstock
iStockPhoto

إذا كنت مصور فيديو ، فإن بعض أفضل المواقع هي:

VideoHive
Pond5
VideoBlocks
Dissolve

عند إنشاء محفظة الأوراق المالية الخاصة بك ، اقض بعض الوقت في التصفح عبر الأسواق أعلاه للعثور على فرص اخرى.

ثم قم بإنشاء مكانك الخاص كلما أمكن ذلك. كلما كانت محفظتك أكبر كلما زادت فرص نجاحك.

بالإضافة إلى كسب المال من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك ، فإن استخدام مواقع مثل المدكوة في الشرح السابق او كسب المال عن طريق مدونة يمكن أن يساعد في بناء قاعدة جماهيرية لعملك أيضًا.

17. استثمر في العملة المشفرة وكسب الدولارات

لقد انفجرت العملة المشفرة في السنوات القليلة الماضية. من المحتمل ظهور عملة مشفرة على الرادار الخاص بك مع ذروة Bitcoin الضخمة. ولكن ، حتى لو لم تستثمر في Bitcoin وغيرها من العملات المشفرة قبل بضع سنوات ، فإن الوقت لم يفت بعد.

كسب المال عبر الإنترنت من العملات

كسب المال عبر الإنترنت من الاستثمار في العملة المشفرة يشبه إلى حد كبير أي شكل آخر من أشكال الاستثمار ، وستكون هناك بعض المخاطر التي تنطوي عليها. ولكن ، من خلال تخصيص الوقت الكافي لتعليم نفسك ، يمكنك القيام ببعض الاستثمارات السليمة التي ستؤتي ثمارها على المدى الطويل.

الخطوة الأولى في مغامرة العملة المشفرة هي جعل معرفتك ومهاراتك في أسرع وقت. Bitdegree هو مورد رائع مليء بالدروس التعليمية والدورات المفيدة التي ستنقل معرفتك بالعملات المشفرة بسرعة.

هناك طرق متعددة لكسب المال من العملة المشفرة بما في ذلك:

الاستثمار في العملات قبل طرحها للاكتتاب العام أو زيادة قيمتها
تعلم كيفية البرمجة والعمل مع blockchain
كن كاتبًا للعملات المشفرة
الحصول على وظيفة عند بدء تشغيل عملة مشفرة
نظرًا لأن تقنية cryptocurrency و blockchain لا تزال في بداياتها ، فقد حان الوقت لتعلم المهارات اللازمة لتضع نفسك في موضع النجاح المستقبلي.

18. بيع الحرف الخاصة بك على Etsy

هل تعتبر نفسك شخصًا ماكرًا؟ إذا كنت متخصصًا في صنع السلع المصنوعة يدويًا ، فيمكنك كسب عيش جيد في بيع هذه السلع عبر الإنترنت.

 بيع الحرف الخاصة بك على Etsy

Etsy هي واحدة من أكبر المنصات لبيع الحرف اليدوية الخاصة ، من اكسسوارات iPhone الفريدة إلى القمصان والخواتم والمزيد.

يمكنك البدء بدون موقع ويب أو وجود عبر الإنترنت. لديهم بالفعل جمهور كبير يمكنك الاستفادة منه مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتطوير ما يكفي من الادوات ، فيمكنك دائمًا الانتقال إلى متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك الذي تستضيفه بنفسك في المستقبل.

لزيادة فرص النجاح ، ضع في اعتبارك النصائح التالية:

أجرِ بحثك للتأكد من وجود طلب حالي على إبداعاتك على Etsy
ضع في اعتبارك كم من الوقت يستغرقه كل عنصر. هل يساوي وقتك وتكلفة المواد السعر الذي تفرضه؟
فكر في ما يميز منتجك؟ ستحتاج إلى أسلوب فريد ، مع الاستمرار في تلبية توقعات المشترين.

19. قم ببيع منتجاتك على أمازون (FBA)

تعد Amazon واحدة من أكبر بائعي التجزئة عبر الإنترنت ، مع وجود أكثر من مليار منتج مدرج حاليًا على الموقع.

ببيع منتجاتك على أمازون (FBA)

ذكرنا بالفعل إنشاء متجر متخصص للتجارة الإلكترونية أعلاه ، وهذا النهج مشابه ، ولكن التركيز الأساسي ينصب على استخدام منصة أمازون.

باستخدام هذا النهج ، يمكنك العثور على المنتجات التي يتم بيعها بشكل جيد على Amazon ، ويمكنك الحصول على إصدارات أرخص من هذه المنتجات. بعد ذلك ، يمكنك إضافة علامتك التجارية الخاصة بك وإعادة بيع المنتجات.

لديك الفرصة لبيع هذه المنتجات بنفسك أو العمل مع مصنع يقوم بتخصيص هذه المنتجات ودروبشيبها للمشترين.

20. بدء قناة يوتيوب

يوتيوب هو واحد من أكبر محركات البحث في العالم. ولكن ، بدلاً من البحث عن مواقع الويب ، يبحث الأشخاص عن مقاطع فيديو مسلية أو ممتعة أو غنية بالمعلومات.

بدء قناة يوتيوب

هل تريد تحقيق الدخل من قناتك على YouTube باستخدام نظام الإعلان الخاص بهم أو إرسال المشاهدين إلى موقعك.

يمكنك التفكير في إنشاء قناة YouTube بطريقة مماثلة لإنشاء موقع ويب ، باستثناء أنك تنشئ فيديو ، وليس محتوى مكتوبًا.

إذا كنت تشعر بالراحة أمام الكاميرا ، وتريد تجربة حظك في إنشاء مقاطع فيديو ، فستحتاج إلى معرفة ماهية قناتك.
عادة هناك نوعان من قنوات YouTube الموجودة والناجحة على الأقل:

محتوى ترفيهي. يتضمن هذا النمط أشياء مثل سلسلة الويب ومقاطع الفيديو الكوميدية والمزاح والتعليقات والمقالات الإرشادية لألعاب الفيديو وغير ذلك الكثير.

محتوى تعليمي. هذا النمط موجه أكثر نحو كيفية التعلم . على سبيل المثال ، كيفية القيام بتحسين محركات البحث. أو كيفية إنشاء حديقة الطماطم. إذا كانت لديك مهارات أو معلومات مفيدة تريد نقلها من خلال الفيديو ، فهذا خيار صلب لك.

بمجرد أن تقرر نوع القناة التي ستبدأها ، فقد حان الوقت لبدء الإنشاء. أولاً ، ستحتاج إلى إنشاء قناة على YouTube والتفكير في اسم جذاب. بعد ذلك ، ضع النصائح التالية في الاعتبار:

  • استخدم كاميرا عالية الجودة لتسجيل مقاطع الفيديو الخاصة بك
  • جرب الأنماط والتنسيقات وأساليب التحرير المختلفة حتى تجد أسلوبًا يحظى بالمحبة
  • قم بتحسين عناوين الفيديو والأوصاف والصور لجعل الأشخاص ينقرون عليها
  • أنشئ جدولًا ثابتًا لنشر الفيديو حتى يعرف المتابعون متى يتوقعون المحتوى الخاص بك

21. كن مساعدًا افتراضيًا

إذا كنت رائعًا في التخطيط والتنظيم ، فقد يصبح مساعدًا افتراضيًا مناسبًا لك. يمكن أن يكون المساعد الافتراضي مسؤولاً عن مجموعة واسعة من المهام. على سبيل المثال ، يمكنك القيام بمسك الدفاتر العام وإدخال البيانات وإدارة البريد الإلكتروني والبحث وغير ذلك الكثير.

يمكن أن تصبح مساعدًا افتراضيًا طريقة رائعة ليس فقط لزيادة دخلك ولكن للتواصل مع أشخاص مهمين أيضًا. ليس هذا فقط ، ولكن السوق والحاجة إلى خدمات تقييم العملاء تزداد.

يلجأ الكثير من أصحاب الأعمال إلى مساعدين افتراضيين ، بدلاً من تعيين موظف بدوام كامل.

يمكنك العثور على هده الوضائف عبر مواقع مثل Fiverr و Upwork و Remote.co.

22. بيع خدمات البرمجة أو البرامج

يمكن أن يكون تعلم كيفية البرمجة مهارة قيمة للغاية لكسب المال عبر الإنترنت. سواء كنت تتطلع إلى العمل الحر بمهاراتك أو تطوير وبناء برامجك الخاصة.

عندما تتعرف على كيفية إنشاء برنامج ، يمكنك القيام بأشياء مثل إنشاء تطبيق خاص بالمستهلكين أو تطبيق ويب مخصص أو تطبيق جوال أو حتى لعبة جوال. لقد تم بناء الكثير من الشركات الناجحة جدًا على الجزء الخلفي من البرنامج.

تم إنشاء الكثير من برامج اليوم من قبل الشركات الكبيرة. ولكن ، إذا نظرت عبر Google Play أو Apple Store ، فستجد أن الكثير من التطبيقات الأكثر شعبية تم إنشاؤها بواسطة أشخاص مثلك تمامًا.

إذا كنت تتطلع إلى جني الأموال من برامجك أو تطبيقاتك الخاصة ، فإليك طريقة يمكنك اتباعها:

  1. قم بأبحاث السوق لكشف الحاجة الملحة
  2. أنشئ نسخة MVP من البرنامج
  3. احصل على تعليقات من المستخدمين الأوليين ومختبري الإصدار التجريبي
  4. دمج التعليقات وإطلاق نسختك الأولى للعالم
  5. ابدأ تسويق الحل البرمجي

إذا كنت تبحث عن الإلهام ، فراجع كيف تمكن مؤسس Nathan Barry من ConvertKit من زيادة اعماله وارباحه.

إذا كان بناء برامجك الخاصة وبيعها يتطلب وقتًا طويلاً ، فيمكنك الاستفادة من مهارات البرمجة الخاصة بك على الفور من خلال العمل الحر.

اقض بعض الوقت في البحث عن أفضل منصات العمل الحر مثل Upwork و Freelancer وستجد مجموعة متنوعة من المهارات التي تناسبك مهاراتك. أو يمكنك زيارة موقع Remoteok.io ، الذي يسلط الضوء على مجموعة متنوعة من وظائف البرمجة عن بُعد التي يمكنك التقدم إليها.

23. اختبار مواقع الويب وإبداء الرأي

هل لديك عين جيدة للتصميم أو ما يجعل موقع ويب أو تطبيقًا جيدًا؟ إذا كان الأمر كذلك ، يمكنك كسب المال بسرعة عبر الإنترنت من خلال تقديم ملاحظاتك واختبار أخطاء الاستخدام.

إذا كنت قد قضيت الكثير من الوقت على الإنترنت ، فربما تكون على دراية جيدة بما يصلح وما لا يصلح. على سبيل المثال ، هل المحتوى الخاص بهم غير واضح؟ هل التخطيط يربكك؟ هل قائمة التنقل معقدة للغاية؟

هناك عدد من المواقع التي ستدفع لك مقابل هذه التعليقات. عادةً ، ستكون تعليقاتك شفهية أو مكتوبة أو تستخدم برنامج تسجيل شاشة.

قائمة أكثر مواقع الويب شيوعًا للعمل معها:

Ubertesters
UserTesting
Testbirds
Userlytics
TryMyUI
Userfeel

24. سرد الكتب المسموعة

تستمر صناعة الكتب المسموعة في النمو. ويبدو أن المزيد والمزيد من الناس يفضلون الاستماع إلى كتبهم ، بدلاً من قراءتها. ومع ذلك ، فإن معظم الكتب لا تصل أبدًا إلى تنسيق الكتب المسموعة.

كسب المال عبر الإنترنت مع كتاب مسموع

وهو أمر مضحك ، لأن الكتب المسموعة يمكن أن تكون مفيدة جدًا للمؤلفين. لن يكسبوا المزيد من المال من كتبهم فحسب ، بل سيزيدون من حضورهم أيضًا.

كسب المال عبر الإنترنت مع سرد الكتب الصوتية

إذا كان لديك صوت رائع وتحب القراءة ، فقد تصبح راويًا مسموعًا في المستقبل.

إحدى أسهل الطرق للبدء هي التسجيل في ACX. هذه الخدمة تربط رواة الكتاب المسموع مع المؤلفين.

بالإضافة إلى الاشتراك في الخدمة أعلاه ، ستحتاج أيضًا إلى الاستثمار في ميكروفون عالي الجودة وبرامج تسجيل ، وإنشاء بعض العينات التي تُظهر مهاراتك الصوتية.

إذا كنت ترغب في توسيع مدى وصولك ، يمكنك أيضًا إنشاء ملف تعريف حول مهام السرد Upwork و pitch مسموعة التي تصادفها.

الخاتمة

الآن أنت تفهم كيف يمكنك كسب المال عبر الإنترنت. سواء كنت ترغب فقط في كسب بضع مئات إضافية من الدولارات شهريًا أو بدء مهنة جديدة ، فإن المفاتيح في متناول يديك.

لا تدع القائمة أعلاه تربكك ، تذكر ، تمامًا مثل أي طريقة لكسب المال ، قد لا يحدث ذلك على الفور. ولكن ، مع المثابرة والتفاني ، ستصل إلى هناك.

يوجد بعض الطرق الاضافية لكسب المال عبر الإنترنت لم نذكرها أعلاه؟ لاننا ذكرناها في مقالات سابقة للاستفادة من هذه الطريق عبر الرابط.

العمل عبر الانترنت 2020
أفضل 11 وظيفة عمل من المنزل لعام 2020 (أفضل الوظائف على الإنترنت)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *