البيتكوين

ما هو التعدين الإلكتروني بالتفصيل للمبتدئين

التعدين الإلكتروني

آخر تحديث 3 أسابيع بواسطة عرب تكنولوجي !

يتم الحديث باستمرار عن التعدين الإلكتروني هذه الأيام. ولكن على الرغم من شعبيتها ، لا يزال الكثير من الناس لا يعرفون بالضبط ما هو التعدين الإلكتروني وما هي استخداماته وماهي علاقته بالعملات الرقمية في عالم اليوم.

ما هو التعدين الإلكتروني

يعد التعدين الإلكتروني أو بمعنى أخر تعدين العملات الإلكترونية عبارة عن عملية حسابية معقدة تهدف إلى التحقق من العمليات التي يتم إجراؤها لإستخراج العملات الرقمية وأي شخص يكون الأسرع في فك الشفرة سيحصل على مكافأة وهي عدد معين من العملات الرقمية أو جزء منها.

ما هو التعدين الإلكتروني

بما أن التعدين الإلكتروني أصبح أكثر شعبية مع الوقت بالتأكيد أنك سمعت بكلمة تعدين البيتكوين والعملات الإلكترونية أو العملات الرقمية ومصطلحات أخرى مثل Satoshi و Bitcoin و Ethereum و Litecoin وغيرها بالإضافة إلى طرق الحصول على هده العملة مجانا والأرباح التي يحققها أصحاب هذه العملات المشفرة بالإضافة إلى الزيادة السريعة في قيمتها ، فما هي قصة هذه العملات؟ تابعنا وستتعرف على كل شيء.

يتم التعدين الإلكتروني وصنع العملات الرقمية والعملات المشفرة باستخدام الأجهزة الإلكترونية القوية ويكون ذلك من خلال طرح حلول للمعادلات الرياضية الصعبة للغاية والمعقدة ، وكأنك تحضر فأسك الصغيرة وتحفر أرضًا قاحلة .

تابع : أفضل محفظة بيتكوين مجانية

بعد استخراج العملات الرقمية من خلال التعدين الإلكتروني لمختلف العملات المشفرة ، يمكنك إستعمال محافظ لحفظ العملات الرقمية أو بيع وشراء هده العملات من خلال المواقع التي تتيح لك شراء منتجاتها مقابل عملات مشفرة ،أو استبدال عملات البيتكوين أو الأتريوم بالدولار أو أي عملة أخرى.

المفاهيم الأساسية للعملات الرقمية

مثلما يبدأ بناء مبنى من الألف إلى الياء ، كذلك في عالم العملات الرقمية والتعدين الإلكتروني ، تحتاج إلى معرفة الأساسيات قبل اتخاذ أي إجراء. في الخطوة الأولى ، ستتعرف على تاريخ النقود ، ومفهوم العملة المشفرة ، وبيتكوين ، و blockchain ، والأتريوم.

تابع : أفضل مواقع شراء بيتكوين

تاريخ المال

منذ آلاف السنين ، خلال الثورة الزراعية ، أدرك الإنسان أنه لا يستطيع تلبية جميع احتياجاته بمفرده وعليه التفاعل مع الآخرين. وهكذا استخدام نظام “المقايضة” أو “تبادل البضائع مع البضائع”.

ما هو التعدين الإلكتروني

استبدل المزارع المجتهد الذي أنتج القمح فائضه من القمح بالحدادة التي كانت تصنع الأدوات. لكن هذا النظام كان لديه العديد من المشاكل. هل قيمة كيس القمح هذا تساوي قيمة هذا المنجل؟ ماذا لو لم يكن الحداد بحاجة إلى قمح واحتاج لشيء آخر؟ هذه هي الأسئلة التي جعلت الإنسان يفكر في اختراع واجهة تبادل أو “نقود”.

بهذه الطريقة ، رأى الناس في كل منطقة مجموعة معينة من السلع ، يتفق عليها الجميع ، كوسيلة للتبادل. على سبيل المثال ، تم استخدام القمح في منطقة واحدة وفي منطقة أخرى تم استخدام القطن كوسيط للتبادل. هذا النظام يسمى أيضا “نظام السلع”.

تم سرعان ما تم استخدام الذهب والفضة وسلسلة من المعادن الثمينة كأموال بسبب خصائصها الخاصة (مثل المتانة والندرة) ، ثم ضربت الحكومات عملاتها المعدنية ، مما كان علامة على قوتها.

بعد سنوات من انتشار وباء العملات المعدنية ، تم العثور على حل لمشكلة نقل العملات المعدنية. تم إنشاء مراكز حيث أقرض التجار الذهب والعملات المعدنية لهم وتلقوا الإيصالات في المقابل. يمكن للتجار التجارة بسهولة بهذه الإيصالات دون الحاجة إلى حمل كميات كبيرة من الذهب والعملات المعدنية. هذه المراكز هي البنوك اليوم ، وتلك الإيصالات هي الأوراق النقدية اليوم.

كانت الأوراق النقدية المبكرة مدعومة بالذهب أو الأصول القيمة الأخرى. كان الدولار مدعومًا بالذهب حتى عام 1971 ، عندما ألغى رئيس الولايات المتحدة آنذاك القانون.

أعلن نيكسون ، رئيس الولايات المتحدة آنذاك ، نهاية معيار الذهب خلافًا للاعتقاد السائد ، لا تحظى الأوراق النقدية اليوم بدعم ويمكن للبنوك المركزية طباعة النقود دون أي قيود.

تابع : كيفية بيع وشراء جميع العملات الرقمية اون لاين

لقد أدى ظهور الإنترنت إلى جني الأموال من مجرد مجموعة من الأرقام في حسابنا المصرفي على خوادم الكمبيوتر. عند إيداع الأموال من حسابك إلى حساب صديقك عبر الإنترنت أو أجهزة الصراف الآلي ، فإن الشيء الوحيد الذي يحدث هو أنه يتم خصم مبلغ من رقم حسابك وإضافة مبلغ ما إلى رقم حساب صديقك ، دون أي تحويل مادي.

يواجه النظام الاقتصادي الحالي في العالم الجديد الكتير من المشاكل. متل التضخم ، والديون الثقيلة ، والركود ، والأزمات الاقتصاديةوهده الأشياء يعرفها كل شخص اليوم .

حتى عام 2008 ، قدم شخص مجهول يدعى ساتوشي ناكاموتو شكلاً جديدًا من النقود. وهي بيتكوين. الأموال التي لا يمكن لأي بنك أو حكومة السيطرة عليها. شبكة يمكنها تحويل الكثير من الأموال من نقطة إلى أخرى بسرعة كبيرة وبتكلفة زهيدة دون الحاجة إلى أي وسطاء. هذا هو المكان الذي ظهر فيه مفهوم العملة المشفرة و التعدين الإلكتروني، أو العملات اللامركزية . كان هذا ملخصًا لتاريخ تطور المال على مدى آلاف من السنين.

ما هي العملة المشفرة؟

بيتكوين Bitcoin هي أول عملة مشفرة في العالم. هي عملة مشفرة وأصل رقمي وشبكة لامركزية تستخدم التشفير المتقدم . الفرق بين العملات المشفرة والشبكات المالية الأخرى هو أنه لا توجد منظمة أو بنك أو حكومة لديها سيطرة على العملة المشفرة في معاملاتها أو إنتاجها .

ما هي العملة المشفرة؟

في شبكة العملة الرقمية ، يحق لكل شخص المشاركة في التحقق من معاملات الشبكة والتحكم بها. في الواقع ، على عكس النظام المصرفي والأنظمة المالية المركزية ، التي لا يتحكم بها عدد قليل من المؤسسات المحددة ، في نظام العملة المشفرة ، لا يمتلك أي أحد هده الشبكة بمفرده ولا يمكن لأحد التحكم في هده الشبكة بمفرده .

يمكن إرسال العملات المشفرة مباشرة من شخص إلى شخص آخر دون تدخل أي وسيط عبر الإنترنت. وهذا يعني أنك لن تحتاج إلى فتح حساب مصرفي أو استخدام خدمات البنوك الأخرى أو أي مؤسسة وسيطة أخرى لإرسال عملات رقمية لبعضها البعض.

يمكن لمحمد شراء العملات المشفرة (مثل Bitcoin) وإرسالها بسهولة إلى شقيقه في اليابان دون الحاجة إلى مساعدة من البنك أو أي مؤسسة وسيطة وهذا ما يجعلها ذات شعبية كبيرة .

كما ذكرنا ، تستخدم العملات المشفرة أو العملات الرقمية عملية حسابية معقدة لإستخراج هده العملة المشفرة . و يُطلق على هده العملية إسم التعدين الإلكتروني والتي تعمل عليه معظم العملات المشفرة كما يوجد حاليًا أكثر من 3000 عملة مشفرة مختلفة لأغراض مختلفة ، ولكن الأكثر شيوعًا هي Bitcoin و Atrium و Ripple و Light Coin. تابع : لماذا تعتبر البيتكوين Bitcoin من أفضل العملات الرقمية للاستثمار

ماهو البيتكوين بالتفصيل للمبتدئين

بيتكوين ملك العملات الرقمية. إن معرفة عملة البيتكوين هي مفتاح معرفة عالم العملات الرقمية بالكامل. بعبارة أخرى ، تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في التعرف على البيتكوين لأن معرفته بشكل صحيح سيجعل من السهل عليك فهم المفاهيم الأخرى ، و العكس صحيح ، إذا كنت لا تعرف البيتكوين بشكل صحيح ، فمن المحتمل أنك تواجه مشكلة في فهم المفاهيم الأخرى وبالخصوص موضوعنا الرئيسي التعدين الإلكتروني لأن كل شئ بدء منه .

ببساطة ، البيتكوين Bitcoin هي عملة رقمية مشفرة ، يتم التعامل من خلالها من غير وسيط. الشيء الرئيسي الذي يميز Bitcoin عن العملات الأخرى قبله هو اللامركزية. كما قلنا ، تعني اللامركزية أنه لا يمكن لأحد التحكم في الشبكة بمفرده ولا يوجد المالك الأصلي.

لا يتحكم أي بنك أو مؤسسة أو حكومة في Bitcoin. في الواقع ، التحكم في Bitcoin يكون في أيدي جميع مستخدميها.

تم تقديم البيتكوين في عام 2008 من قبل شخص أو أشخاص معروفين باسم “ساتوشي ناكاموتو”. لا أحد يعرف بالضبط من هو ساتوشي ناكاموتو. من حين لآخر ، يدعي شخص ما أنه ساتوشي ، لكنه سرعان ما يتعرض للعار. إحدى النقاط المثيرة للاهتمام في Bitcoin هي عدم الكشف عن هوية منشئها. هذا يدل على أن البيتكوين لا تعتمد على أحد سوى مستخدميها وتسير في طريقها الخاص.

بالإضافة إلى كونها لامركزية ، فإن بيتكوين لديها ميزات أخرى مثيرة للاهتمام. وعدد وحدات البيتكوين محدود وهذه العملة مضادة للتضخم. على عكس العملات الشائعة مثل الدولار واليورو ، والتي تتم طباعتها بكميات غير محدودة وإصدارها من قبل الحكومات ، فإن عدد وحدات البيتكوين محدود.و ينص بروتوكول عمل عملة Bitcoin على أن عملات البيتكوين ستقتصر على 21 مليون وحدة فقط. نظرًا لأن كل من يتصل بشبكة Bitcoin يقبل البروتوكولات والقواعد ، فلن يتم تعدين المزيد من عملات البيتكوين بمجرد وصول عملات البيتكوين إلى 21 مليون وحدة. وقد تم إثبات ذلك رياضيا.

لا يتم إنتاج أو تصدير وحدات البيتكوين من قبل مؤسسة مركزية محددة. يمكن للأشخاص الذين يطلق عليهم عمال المناجم استخدام أجهزتهم القوية لتأمين شبكة البيتكوين. خلال هذه العملية ، يتم إنشاء عملات البيتكوين ومكافأتها للمعدنين.

في أنظمة الدفع الإلكترونية التقليدية ، يحتاج العملاء إلى التسجيل أو فتح حساب ببيانات التعريف الخاصة بهم. لكن في Bitcoin ، يكون المستخدمون مجهولين إلى حد ما.و لا تحتاج إلى تقديم تفاصيل المستخدم أو حتى إرسال بريد إلكتروني لإرسال عملات البيتكوين. تم تصميم بروتوكول Bitcoin بطريقة لا تحتاج بها الشبكة إلى معرفة معلومات هوية المستخدمين لتأكيد المعاملات. في Bitcoin ، يتم تحديد كل مستخدم من خلال محفظته الخاصة. بمجرد إتمام معاملة البيتكوين ، لن تكون قابلة للاسترداد.

في الأنظمة التقليدية ، يمكن التلاعب بالمعاملات أو حظرها ، ولكن في Bitcoin ، عندما يتم تسجيل معاملة ، يتم إرسال هذه المعاملة إلى جميع أعضاء الشبكة ووضعها على أنها مسجلة على الشبكة. لذلك ، لا يمكن لأحد إرجاع هذه المعاملة.

تقنيات التعدين الإلكتروني

تتمثل إحدى طرق تحقيق الدخل من العملات الرقمية في التعدين. هي فهم أن التعدين الإلكتروني هو صناعة ، وللقيام بذلك عليك أن تمر بخطوات جادة وأساسية للغاية وأن تجري بحثًا مكثفًا.  تابع : 6 عملات رقمية جديدة غير البيتكوين يجب أن تعرفها!2021

ما هو التعدين؟

السؤال الأول الذي يطرح نفسه للمبتدئين هو ما الذي يجب عمله لإستخراج العملات الرقمية . للإجابة على هذا السؤال ، سنقوم بشرح التعدين الإلكتروني بالنسبة لعملة محددة وهي البيتكوين وللقيام بذلك تحتاج إلى معرفة بعض النقاط .

بصراحة ، تعتبر العملات الرقمية لامركزية ولا تعتمد على أي دولة أو شركة معينة. وتعني اللامركزية أنه يمكن لأي شخص في أي مكان في العالم أن يصبح جزءًا من الشبكة عن طريق الاتصال بشبكة العملات الرقمية. السبب وراء وجود الكثير من الأمل في مستقبل العملات الرقمية هو أنها لا مركزية.

التعدين هو عملية مدمجة في شبكات بعض العملات الرقمية لإضفاء اللامركزية على المعاملات ومنع هجمات الاحتيال.

يستخدم المعدنون أجهزة الاستخراج الخاصة بهم للمساعدة في الحفاظ على أمان الشبكة ومعاملاتها. ، كما يتعين على أجهزة الكمبيوتر أن تحل المعادلات الرياضية أثناء عملية حسابية معقدة ، وأي شخص يحصل على الإجابة في وقت أقرب سيكون لديه عملة رقمية يتم إنشاؤها وربحها. ولكن هذا الأمر يتطلب أجهزة وأنظمة قوية.

نظرًا لعدم وجود كيان مركزي يمكنه معالجة جميع المعاملات بمفرده وبدرجة عالية جدًا من الموثوقية ، فإن المعدنين يوفرون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم للشبكة للمساعدة في هذه العملية.

عند اكتمال عملية معالجة كتلة البيانات واستخراج ما يسمى بالكتلة ، يتلقى المُعدِّن الذي ينجح في معالجة الكتلة مكافأة من الشبكة تسمى ساتوشي وهي جزء من عملة البيتكوين بالإضافة إلى الرسوم المتعلقة بمعاملات الكتلة.

أجهزة الاستخراج :

في القديم ، كان بإمكانك الاستخراج باستخدام جهاز الكمبيوتر المنزلي الخاص بك ، ولكن اليوم أصبح لدى Bitcoin والعملات الرقمية الأخرى شبكات قوية مع عمال مناجم أقوياء للغاية ولا يمكنك التنافس معهم بأجهزة الكمبيوتر المنزلية والأنظمة التقليدية. نظريًا ، لا يزال الاستخراج ممكنًا باستخدام كمبيوتر محمول أو كمبيوتر عادي ، لكنه لن يكون مربحًا على الإطلاق ويمكن أن يكلف إتلاف جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك .

يوجد حاليًا نوعان رئيسيان من الأجهزة المستخدمة لاستخراج العملات الرقمية:

  • بطاقات الجرافيكس (GPU)
  • رقائق ASIC (آلات الاستخراج)

متطلبات الاستخراج

بالإضافة إلى الأجهزة المناسبة ، نحتاج إلى معدات وأدوات وملحقات أخرى لاستخراج العملات أو تعدينها. على سبيل المثال ، إذا اخترت الاستخراج باستخدام بطاقة رسومات ، فستحتاج بالإضافة إلى بطاقة الرسومات مكونات كمبيوتر أخرى مثل اللوحة الأم وذاكرة الوصول العشوائي ووحدة المعالجة المركزية وكابلات الواجهة وما إلى ذلك.

ليس من الضروري تشغيل الكثير من مكونات الكمبيوتر لتشغيل أجهزة ISIC ، وعادة ما تكون هناك حاجة إلى مصدر طاقة واحد فقط ، ولكن هذه الأجهزة تحتاج أيضًا إلى التبريد والحماية من المشاكل الكهربائية .

تعتمد كلتا طريقتين التعدين الإلكتروني على سلسلة من المتطلبات المشتركة. بشكل عام ، بالإضافة إلى الأجهزة ، يجب مراعاة ما يلي للاستخراج:

  • إنترنت مستقر
  • محفظة بيتكوين جيدة
  • الكهرباء والمعدات الكهربائية المناسبة
  • برودة مناسبة

الوضع القانوني للتعدين الإلكتروني

يعد تعدين البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى أمرًا قانونيًا في أغلب البلدان العربية ، كما يتطلب الأمر في بعض الدول تصريح من قبل وزارة الصناعة والمناجم والتجارة.

تعدين البيتكوين في الدول العربية هو صناعة وهو قانوني بعض الشئ ، ولكن يجب الحصول على التصاريح اللازمة من وزارة الصناعة ويجب استيراد الأجهزة بشكل قانوني ، وإلا يمكن لمؤسسة الدولة منع استخدام الكهرباء لهذا النشاط ، ولها الحق في مصادرة الأجهزة وحتى اتخاذ الإجراءات القانونية.

بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، أصبح لديك الآن فهم عام لمفهوم ما هو التعدين الإلكتروني وكيفية عمل العملات الرقمية . يمكنك الآن تصفح هذا الموقع لإكمال معرفتك والاستفادة الكاملة من مجموعة متنوعة من المقالات والأدوات على موقع عرب تكنولوجي .

المصدر : bbc.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى