هو كلوب هاوس؟

ما هو كلوب هاوس؟ و كيف يعمل كلوب هاوس ؟

كلوب هاوس Club House هو شبكة اجتماعية للرسائل الصوتية ولا يمكن الدخول إلى هذه الشبكة إلا من خلا ل دعوة كلوب هاوس التي تصلك من طرف أحد الأعضاء المسجلين في التطبيق وبعد قبول هذه الدعوة يمكنك الدخول في إحدى غرف الدردشة كلوب هاوس للإستمتاع بالمحادثات ومناقشات مواضيع مختلفة مع الأشخاص المفضلين لديك أوالتحدث مع المشاهير.

إذا كنت تريد معرفة المزيد حول ما هو تطبيق كلوب هاوس؟ ولماذا تحدث أغنى رجل في العالم Elon Musk عن هدا التطبيق Club House إبقى مع موقع عرب تكنولوجي .

ربما تكون قد سمعت الكثير من الأخبار حول شبكة كلوب هاوس Clubhouse الاجتماعية في الساعات القليلة الماضية . خصوصا في السعودية والإقبال الكبير الذي شهده هذا التطبيق منطرف السعوديين وهجرتهم الجماعية من Twitter إلى Clubhouse ، وبما انك تقرا في هذه المقالة لشرح تطبيق كلوب هاوس فلا شك أنك تريد تجربته وتحميله على الأيفون واستخدامه . ولكن قبل البدئ في إستخدم Club House طالع هذا الدليل لمعرفة كيف تدخل كلوب هاوس بدعوة و من بدون دعوة وما يجعل مميزًا ؟

ما هو كلوب هاوس؟

Clubhouse عبارة عن شبكة اجتماعية صوتية.من صنع وتعاون اثنين من أكثر المبتكرين نجاحًا في وادي السيليكون وهما بول ديفيدسون وروهان سيت وقد صرح مطوري تطبيق كلوب هاوس أن هده الشبكة الاجتماعية تخطط لتقديم خدمة جديدة قائمة على الصوت فقط لكي يتمكن المستخدمين من التفاعل بشكل احترافي والتحدث بكل حرية كما يمكن للمرء من خلال هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة أن يروي قصة ممتعة ، أو طرح فكرة جديدة للتشاور مع الأصدقاء وتكوين صداقات جديدة أوالتحدث إلى المشاهير من خلال غرفة دردشة لا يمكن أن يدخلها المستخدمين على المنصة بدون دعوة.

ما هو كلوب هاوس؟

تم تصميم شبكة كلوب هاوس Club House الاجتماعية بحيث يمكن للمستخدمين الدخول بسرعة في محادثات مختلفة لطرح وسماع مواضيع مختلفة. كما يمكنك إنشاء دردشات شخصية وجماعية عبر هده الشبكة الاجتماعية التي لا يمكن للجميع التواجد بها. تم تصميم هذا التطبيق الجديد للتفاعل بشكل كامل مع الحياة الحقيقية للناس.

لا يتم تسجيل المحادثات على هذه الشبكة الاجتماعية ولا يمكن حفظ أي محادثات. كما أن جميع المحادثات والملفات الصوتية لهذا التطبيق محمية ويتم إزالة كل الرسائل الصوتية بعد سماعها على الفور .

يختلف تطبيق Clubhouse عن التطبيقات الأخرى متل Instagram و Twitter و Facebook وما شابه. ولا يتمحور هذا التطبيق حول الصور ، ومقاطع الفيديو أو النص ، ولكنه يتمحور بشكل أساسي حول الصوت فقط من خلال غرف الدردشة الخاصة والتواصل يكون بالملفات الصوتية Fichiers audio وهذا ما جعله جذابًا في الدول الأجنبية والعربية متل السعودية والكويت والخليج العربي . على عكس Instagram و Facebook و TickTock ،و من المحتمل أن تحظى هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة Clubhouse بشعبية كبيرة بين المثقفين وأولئك الذين يرغبون في مناقشة القضايا المهمة بالصوت . كما يتم استخدام هذا التطبيق كلوب هاوس في البلدان التي قامت بحظر الشبكات الاجتماعية المشهورة متل Instagram و Twitter.

من أسس تطبيق كلوب هاوس؟

أسس التطبيق Club House من طرف بول دافيسون وروهان سيث في عام 2020 بواسطة شركة Alpha Exploration Co ووصلت قيمة هذه الشبكة الاجتماعية الجديدة 100 مليون دولار عند بلوغها 1500 مستخدم فقط .

ما علاقة إيلون ماسك بكلوب هاوس؟

لقد كان تطبيق Clubhouse موجودًا منذ مارس 2020 ، مع 1500 مستخدم فقط ، ولكن هذا الأسبوع انتشرتحميل التطبيق بكترة بسبب استضافة رجل الاعمال Elon Musk مع الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood في إحدى غرف الدردشة الصوتية وتم بث هده الجلسة مباشرة على موقع YouTube.مما ساعد تطبيق Clubhouse في جلب 2 مليون مستخدم وفي وقت وجيز.

من يستخدم كلوب هاوس ؟

يستخدم تطبيق كلوب هاوس مجموعة كبيرة من المشاهير مثل أوبرا أو كيفن هارت و دريك و رجال الأعمال متل إيلون ماسك و مشاهير السيليكون ، مما جعل تطبيق Clubhouse مشهورا بطريقة لا تصدق في مدة قصيرة وزيادة قيمته السوقية .

يتم إستخدام تطبيق كلوب هاوس على الأيفون iOS فقط ، ولا يمكن لمستخدمي أجهزة الأندرويد استخدامه في الوقت الحالي , ولكن وفقًا للشركة المصنعة ، سيكون متاحًا في الأيام المقبلة.

مميزات استخدام تطبيق كلوب هاوس ؟

فيما يلي بعضمميزات استخدام تطبيق Clubhouse :

يوفر القدرة على الاتصال والتفاعل مع محترفين خارج مجال عملك و مجال تخصصك.

يمكنك Clubhouse من الإستماع الى نصائح وإرشادات رجال الاعمال والمشاهير أو حتى خبراء وادي السيليكون .

بفضل تطبيق كلوب هاوس تم استبدال خوارزميات الوسائط الاجتماعية النموذجية متل الصور ومقاطع الفيديو بغرف الدردشات في الوقت الفعلي لتناول مجموعة متنوعة من الموضوعات.

تركز فكرة استخدام تطبيق كلوب هاوس على المحادثات عالية القيمة بدلاً من المحتوى المكرر والغير مفيد.

الأهم من ذلك كله ، أن Clubhouse يجلب فكرة جديدة إلى وسائل التواصل الاجتماعي تجاهلتها جميع المنصات الأخرى إلى حد كبير: وهي الصوت.

بعد الانضمام إلى التطبيق وقضاء بعض الوقت ، سيكون عقلك مليئًا بالخيارات حول كيفية استخدام Clubhouse للتواصل مع الأخرين و توسيع معرفتك.

كيف يعمل كلوب هاوس ؟

يعمل تطبيق Club House على أساس إرسال واستلام الرسائل الصوتية فقط مثله متل إجراء مكالمة صوتية في الواتساب ، ولكن لكي تقوم بإجراء محادثة أو الاستماع الى المحادثات الصوتية يجب عليك أن تتلقى دعوة لتكون متواجدا في إحدى غرفة الدردشة التي تم إنشأها من طرف المستخدمين في هذا النادي الصوتي Club House 

الهدف من ألية عمل كلوب هاوس هي إتاحة الفرصة لأي شخص متخصص في موضوع معين من بناء غرفة دردشة لمساعدة ومناقشة المشاكل والحلول مع الآخرين .

كيف تدخل كلوب هاوس من دون دعوة؟ و شرح تطبيق Club House خطوة بخطوة

كيف تحصل على تطبيق Clubhouse؟

لا تحتاج إلى إرسال رسالة إلى أصدقائك لتحصل على التطبيق أوتسجيل الحساب ، لأنه بمجرد ملء نموذج التسجيل الخاص بك ، سيتم إرسال دعوتك تلقائيًا إلى أصدقائك ويمكنهم تأكيد دخولك في إحدى غرف كلوب هاوس .

ما هي المعلومات التي سيتم أخذها منك اثناء التسجيل في كلوب هاوس؟

المعلومات الروتينية مثل أي تطبيق دردشة ، ما عليك سوى إدخال رقم الجوال واسم المستخدم لإنشاء حساب.

كيف أحصل على دعوة كلوب هاوس ؟

للانضمام الى كلوب هاوس ، يجب على المستخدم الحالي في التطبيق إرسال دعوة من حسابه الخاص لك مما يتيح لك الانضمام إلى الشبكة .كما أنه إذا تمت دعوتك ، فسترى رابطا يصلك لرقم هاتفك ، لكي يوجهك إلى صفحة التسجيل في التطبيق Clubhouse .

ولكن، لا يمكن لمستخدمي Clubhouse إرسال الدعوات إلى أي شخص يريد الانضمام لأنهم لا يتوفرون على أكتر من دعوة في البداية ومع مرور الوفت سيتحصلون على دعوات أخرى مكافأة من التطبيق .

كما أكد الموقع ارسمي لكلوب هاوس أن هدفهم لعام 2021 هو إكمال المرحلة التجريبية للتطبيق تم فتح التطبيق على كل الناس للانضمام .

ما الذي سنستمع إليه في تطبيق Clubhouse؟

صحيح أن هذا التطبيق لم يكن موجودًا منذ فترة طويلة ، لكن العديد من المستخدمين أنشأوا غرف دردشة فيه ، ويمكنك الانتقال بين غرفه الرائعة والاستماع الى المقابلات الرسمية الشركات أو الاستماع الى غرف علم الفلك ، الطبخ ، الرياضة ، علم النفس , السياسة ، الموضوعات الدينية والموضوعات المضحكة من خلال البحث عنها في تطبيق كلوب هاوس .

هل تطبيق Clubhouse موثوق وآمن؟

للعمل مع هذا التطبيق ، تحتاج فقط إلى منحه إمكانية الوصول إلى ميكروفون هاتفك ، و هذا كل شيء! ولا يقوم تطبيق Clubhouse بالوصول إلى أي أجزاء مختلفة من هاتفك بأي شكل من الأشكال.

كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم أن يكونوا في غرفة كلوب هاوس ؟

الحد الحالي هو 5000 شخص لكل غرفة في تطبيق Clubhouse ، ويمكن لأي مستخدم الانضمام إلى عدد لا حصر له من الغرف ولكن لا يمكنه الإستماع لأكتر من غرفة في الوقت نفسه .

هل من الممكن الربح من تطبيق Clubhouse؟

الأمر متروك لك. إذا كنت مستشارًا ومتحدثًا تحفيزيًا أو تقدم دورات التدريبية ، فيمكنك إعطاء رابطك لأي شخص لشراء دوراتك أو وضع رابط الباي بال لدعمك .

في الأخير نتمنى أن نكون قد شرحنالكم الشبكة الاجتماعية Clubhouse وتغطية جميع جوانب التساؤلات الشائعة عن تطبيق كلوب هاوس وروابط تحميله على الأيفون والأندرويد.

 

قد يهمك :

مراجع

  1. ^ Clubhouse Is The New FOMO-Inducing Social App To Know, Eni.“Subair”Vogue UKمؤرشف من الأصل في 07 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 10 يناير 2021.
  2. ^ وصلة مرجع: https://www.vanityfair.com/news/2020/12/the-murky-world-of-moderation-on-clubhouse.
  3. ^ وصلة مرجع: https://apps.apple.com/app/id1503133294.
  4. ^ وصلة مرجع: https://apps.apple.com/app/id1503133294.
  5. ^ Rodriguez, Ari Levy,Salvador (2020-05-20). “Silicon Valley is going crazy for Clubhouse, a social media app with 1,500 users that’s already worth $100 million” (باللغة الإنجليزية). CNBC. مؤرشف من الأصل في 05 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2021.
  6. ^ Lorenz, Taylor (2020-12-23). “Clubhouse Makes Way for Influencers”.The New York Times (باللغة الإنجليزية). ISSN 0362-4331. مؤرشف من الأصل في 05 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2021.
  7. ^ Hogan, Bruce (2021-02-05). “Clubhouse Statistics” (باللغة الإنجليزية). SoftwarePundit. مؤرشف من الأصل في 09 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2021.
  8. ^ Burch, Sean. “Behind Clubhouse, the Invite-Only App Connecting Hollywood and Silicon Valley During the Pandemic”The Wrap. مؤرشف منالأصل في 18 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 10 يناير 2021.
  9. ^ Konrad, Alex. “Andreessen Horowitz Wins VC Sweepstakes To Back Clubhouse, Voice App Still In Beta, At $100 Million Valuation”Forbes(باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 30 ديسمبر 2020. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2021.
  10. ^ Griffith, Erin; Lorenz, Taylor (2020-05-19). “The Hot New Thing in Clubby Silicon Valley? An App Called Clubhouse”The New York Times(باللغة الإنجليزية). ISSN 0362-4331. مؤرشف من الأصل في 08 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2021.
  11. ↑ تعدى إلى الأعلى ل:أ ب Lorenz, Taylor (2020-12-23). “Clubhouse Makes Way for Influencers”The New York Times (باللغة الإنجليزية). ISSN 0362-4331. مؤرشف من الأصل في 05 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 06 يناير 2021. Lorenz, Taylor (2020-12-23). “Clubhouse Makes Way for Influencers”The New York TimesISSN 0362-4331Archived from the original on 2021-01-05. Retrieved 2021-01-06.
  12. ^ Hall, Stephen (2021-01-25). “When is Clubhouse coming to Android?”9to5Google (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2021.
  13. ^ Lyons, Kim (2021-02-14). “Clubhouse says it will improve security after researchers raise China spying concerns”The Verge (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 21 فبراير 2021.
  14. ^ “Elon Musk busts Clubhouse limit, fans stream to YouTube, he switches to interviewing Robinhood CEO”TechCrunch (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2021.
  15. ^ Ryan, Jackson. “Elon Musk talks Mars, Neuralink and Dogecoin in surprise Clubhouse interview” (باللغة الإنجليزية). CNET. مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2021.
  16. ^ Newton, Casey (2021-02-01). “Elon Musk just showed how Clubhouse can succeed”The Verge (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2021.
  17. ^ Dailey, Natasha (2021-02-01). “Clubhouse stock skyrocketed after Elon Musk tweeted about an unrelated social media app of the same name”Business Insider France (باللغة الفرنسية). مؤرشف من الأصل في 15 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 02 فبراير 2021.
  18. ^ “Elon Musk says he and Kanye West are going to go on Clubhouse together”. February 11, 2021. مؤرشف من الأصل في 15 فبراير 2021.
  19. ^ Betz, Bradford (February 13, 2021). “Elon Musk asks Putin if he wants to have a conversation on Clubhouse”FOXBusiness. مؤرشف من الأصل في 16 فبراير 2021.
  20. ^ Shalvey, Kevin. “Elon Musk used Twitter to invite Russian President Vladimir Putin to join him for a chat on Clubhouse”Business Insider. مؤرشف من الأصل في 17 فبراير 2021.
  21. ^ “Wie zwei deutsche Digital-Nerds den aktuellen Clubhouse-Hype ins Rollen gebracht haben”Daily (باللغة الألمانية). مؤرشف من الأصل في 19 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 03 فبراير 2021.
  22. ^ Buzzy new social media app Clubhouse appears to have been blocked in China Sam Shead, CNBC, FEB 8 2021 نسخة محفوظة 2021-02-16 على موقع واي باك مشين.
  23. ^ Michelle, Chan (5 February 2021). “Chinese flock to freewheeling US chat app Clubhouse”Nikkei Asia. مؤرشف من الأصل في 21 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2021.
  24. ^ “Clubhouse is blowing up in China”protocol. February 2, 2021. مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2021.
  25. ^ Cadell, Cate; Li, Pei (2021-02-07). “Chinese users flock to U.S. chat app Clubhouse, evading censors” (باللغة الإنجليزية). رويترز. مؤرشف من الأصلفي 14 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 07 فبراير 2021.
  26. ^ @DFRLab (2021-02-17). “Op-Ed: Why a weekend spent on Clubhouse was monumental for many Chinese users”Medium (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 18 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 18 فبراير 2021.
  27. ^ “Clubhouse no longer accessible in China”Technode. 8 February 2021. مؤرشف من الأصل في 14 فبراير 2021.
  28. ^ Qin, Amy; Chien, Amy Chang (8 February 2021). “In China, an App Offered Space for Debate. Then the Censors Came”The New York Times. مؤرشف من الأصل في 20 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 09 فبراير 2021.
  29. ^ Invite-only chat app Clubhouse booms in Japan Sam Nussey, رويترز, FEB 1, 2021 نسخة محفوظة 2021-02-21 على موقع واي باك مشين.
  30. ^ Jon, Jackson (2021-02-12). “Clubhouse is getting criticized for making profiles for people who aren’t even on the app”Newsweek (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 19 فبراير 2021. اطلع عليه بتاريخ 14 فبراير 2021.
  31. ^ Hense, Peter. (2021-01-02) Clubhouse app faces court action نسخة محفوظة2021-02-13 على موقع واي باك مشين.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: المحتوى محمي !!
انتقل إلى أعلى