رخصة البناء في الجزائرملف رخصة البناء في الجزائر + خطوات تصريح البناء في الجزائر ؟

مرحبًا بك في دليل رخصة البناء في الجزائر الكامل لعام 2021 ! ستجد هنا جميع المعلومات التي ستحتاجها لفهم رخصة البناء في الجزائر + تكوين ملف طلب رخصة البناء + مدة صلاحية رخصة البناء + نموذج طعن عقب رفض تسليم رخصة البناء لفهمها والتقدم بطلب للحصول على تصريح بناء بكل ثقة. الشرح من طرف موقع عرب تكنولوجي 

ما هو تصريح البناء في الجزائر ؟

تصريح البناء هو ملف إداري ، يشكل جزءًا من تصاريح التخطيط مثل الإعلان المسبق عن العمل ، والذي يسمح لإدارات التخطيط في بلديتك بالتحقق من أن مشروعك يتوافق مع قواعد وقواعد تخطيط المدن. وهو مطلوب بشكل عام لاستكمال مشاريع البناء المتوسطة والكبيرة الحجم. تصريح البناء ليس إجراء شكلي بسيط ولا نموذج بسيط لملئه ! إنه ملف حقيقي معقد يتطلب الكثير من المعرفة والوقت لتطوير جميع المستندات المطلوبة بشكل صحيح. يُنصح عمومًا بمرافقة محترف للتأكد من أن مشروعك الإنشائي يرى النور بسرعة.

متى تكون رخصة البناء مطلوبة في الجزائر ؟

يعتبر تصريح البناء إلزاميًا عندما يكون لديك مشروع سيغير المظهر الخارجي لمنزلك ويتجاوز عددًا معينًا من الأمتار المربعة من مساحة الأرضية من المهم للغاية حساب الأسطح الحالية لمنزلك وتلك الخاصة بالمشروع قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح بناء.

ملف رخصة البناء في الجزائر

ملف رخصة البناء في الجزائرالملف الإداري و التقني:

– طلب رخصة البناء. تحميل طلب  رخصة البناء 

– مرجع رخصة التجزئة.

– قرار السلطة المختصة الذي يرخص إنشاء أو توسعة مؤسسات صناعية و تجارية المصنفة.

– شهادة قابلية الاستغلال.

– مخطط الموقع و الكتلة.

– التصاميم المختلفة المعدة على سلم 1/50 أو 1/100 أو 1/200.

– مذكرة تتضمن الكشف الوصفي و التقديري للأشغال.

– دراسة الهندسة المدنية.

إيداع رخصة البناء:

-يودع الملف في 3 نسخ الخاصة بالسكنات الفردية و 8 نسخ بالنسبة لبقية المشاريع بمقر المجلس الشعبي البلدي مقابل وصل إيداع يسلم في اليوم ذاته.

آجال تسليم رخصة البناء:

– تسلم رخص البناء في جميع خلال 20 يوم التي تلي تاريخ إيداع الطلب.

الطعن: يمكن تقديم طعن رخصة البناء :

– لدى الولاية في هذه الحالة يحدد أجل تسليم الرخصة أو الرفض في 15 يوما.  تحميل طعن إداري عقب رفض مصالحكم تسليمي رخصة البناء

– ثانيا لدى الوزارة المكلفة بالعمران مقابل وصل إيداع في حالة عدم الرد على الطعن الأول خلال المدة المحددة و التي تلي تاريخ إيداع الطعن.

– في الأخير يمكن رفع دعوى لدى الجهة القضائية المختصة.

المصدر 1

اترك رد

error: المحتوى محمي !!
انتقل إلى أعلى