البيتكوينمقَالاتمنوعات

هل أصبح تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا ؟

تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا

أظهرت دراسة جديدة أنه صار تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا بعد الحظر الصيني حيث أصبحت أقل صداقة للبيئة منذ الإعلان عن الحظر المفروض على عمال المناجم في الصين . على ما يبدو ، فإن حصة الطاقة المتجددة في استخراج هذه العملة الرقمية قد انخفضت الآن بشكل كبير مقارنة بالماضي.

تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا

تعدين البيتكوين صار خطر
تعدين البيتكوين صار خطر

يقول باحثون في دراسة نُشرت في مجلة Joule إن حصة الطاقة المتجددة في تعدين البيتكوين قد انخفضت من 41.6٪ في 2020 إلى 25.1٪ في أغسطس 2021 ، مع إغلاق عمال المناجم الصينيين . يوجد معظم عمال المناجم الآن في الولايات المتحدة ، ويزودون معظم طاقتهم من الوقود الأحفوري.

تابع: ما هو التعدين الالكتروني بالتفصيل للمبتدئين

يقدر الباحثون أن تعدين البيتكوين خطر لأن إنتاج الكربون من تعدين البيتكوين وصل إلى نفس مستوى إنتاج الكربون في اليونان . تستخدم عملية الاستخراج أجهزة كمبيوتر خاصة وقوية تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة.

ينتج تعدين البيتكوين الآن المزيد من الكربون

ينتج تعدين البيتكوين الآن المزيد من الكربون

في الماضي ، انتقل عمال المناجم الصينيون في مواسم الأمطار من المقاطعات ذات الوقود الأحفوري الرخيص إلى المقاطعات ذات الإمكانات الكهرومائية. ولكن بعد أن أصبح تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا ومع بدء عمليات الحظر ، توقف استخراج العملات المشفرة في يونيو 2021 تقريبًا في الصين. وبسبب هذا ، أُجبر عمال المناجم على الذهاب إلى بلدان مثل الهجرة إلى دول مثل الولايات المتحدة وكازاخستان . يعتقد الباحثون أن هذه الهجرة أدت إلى انخفاض حصة الطاقة المتجددة.

تابع: كيفية الحصول على عملة البتكوين مجانا

أدت الزيادة في حصة الاستخراج في الولايات المتحدة إلى زيادة حصة الوقود الأحفوري ، وخاصة الغاز الطبيعي. وهذا ما أكد فكرة أنه أصبح تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا لأنه جعل من تعدين البيتكوين خطر على البيئة حيث قال مؤلف الدراسة أليكس دي فريس: “توفر الشبكة الأمريكية جزءًا صغيرًا فقط من طاقتها من مصادر متجددة”. وهو يدعي أن العديد من الولايات الكبرى المثيرة للجدل في الاستخراج أو التعدين منها تكساس وكنتاكي وجورجيا ، كان أداؤها أسوأ من المتوسط ​​الوطني للطاقة المتجددة.

تابع: أفضل محفظة بيتكوين مجانية ومدفوعة وكل أنواعها

يشير الباحثون في كازاخستان أيضًا إلى محطات الطاقة التي تعمل بالفحم ، والتي تنتج تلوثًا أكثر من الأمثلة السابقة في الصين. خلصت هذه الدراسة أخيرًا إلى أن إجمالي تسرب الكربون بسبب تعدين البيتكوين قد زاد بنسبة 17٪. ينتج عن استخراج هذه الأصفار الآن أكثر من 65.4 ميجا طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا وهذا ما يؤكد أنه أصبح تعدين البيتكوين خطر يهدد حياتنا.

Show More

Related Articles

Lascia un commento

Il tuo indirizzo email non sarà pubblicato. I campi obbligatori sono contrassegnati *

Back to top button