البيتكوين

كيفية بيع وشراء جميع العملات الرقمية اون لاين

كيفية الاستثمار في العملات الرقمية

آخر تحديث 3 أسابيع بواسطة عرب تكنولوجي !

في ظل ازدهار سوق العملات الرقمية وارتفاع أسعار جميع العملات فيه وعلى رأسها عملة البيتكوين والإيثيريوم والعملات الرئيسية الأخرى، فقد تهافت الكثير من الأشخاص والشركات حول العالم على شراء هذه العملات وبيعها مرة أخرى عندما يرتفع سعرها أكثر بهدف تحقيق الكثير من الأرباح والاستفادة من ارتفاع هذه العملات بشكل كبير وفي وقت قياسي للغاية، ولكن الأشخاص المبتدئين لا يعرفون طريقة بيع وشراء هذه العملات الرقمية أون لاين، وهذا ما سنوضحه بشكل مفصل خلال السطور القادمة، أي ستستطيع التعرف على طرق بيع جميع العملات الرقمية.

كيفية بيع وشراء جميع العملات الرقمية اون لاين

ما هي العملات الرقمية؟

هي عبارة عن عملات تتواجد بشكل كامل عبر شبكة الإنترنت، حيث يتم بيعها وشرائها هناك دون أن يكون لها وجود فيزيائي على أرض الواقع، وقد بدأ الاهتمام بهذه العملات في عام 2009 عندما أطلق ساتوشي ناكاموتو عملة البيتكوين، والتي أصبح سعر القطعة الواحدة منها اليوم يتجاوز 55 ألف دولار أمريكي.

قد يهمك : كيفية تعدين البيتكوين

لماذا تعتبر العملات الرقمية مهمة؟

تنبع أهمية العملات الرقمية في كونها عملات لا مركزية أي أنه لا يوجد هناك جهة تتحكم بهذه العملة وتقوم برفع وخفض سعرها كما يحلو لها مثل العملات العادية المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات، بل المتحكم الأساسي في أسعار العملات الرقمية هو العرض والطلب عليها في السوق من قبل البائعين والمشترين فقط، وكذلك العدد الإجمالي المتوفر من هذه العملات، مما يجعل قيمتها ترتفع وتنخفض بشكل كبير جداً حسب العرض والطلب عليها والأخبار السياسية والاقتصادية أيضاً تؤثر بشكل كبير في أسعار العملات الرقمية

أين يتم تخزين العملات الرقمية؟

لكي تستطيع الاستفادة بشكل كبير من العملات الرقمية يجب أن يكون لديك ما يسمى محفظة إلكترونية لتخزين العملات الرقمية التي تقوم بشرائها لفترة محددة من الزمن وإعادة بيعها مرة أخرى عندما يرتفع ثمنها وتحقق ربحاً جيدأً للغاية. 

أشهر المحافظ الإلكترونية لتخزين العملات الرقمية:

  • محفظة بلوكتشاين blockchain وهي من أشهر المحافظ الإلكترونية لتخزين العملات الرقمية والاحتفاظ بها، ولكنها لا تدعم سوى عدد قليل من العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين والإيثيريوم وغيرها، وتمتاز بحماية وتشفير عال للبيانات يصل إلى 256 بت، مما يجعلها من المحافظ الآمنة تماماً لتخزين العملات الرقمية عليها. 
  • محفظة coin payments وهي من المحافظ الرقمية المعروفة والتي توفر إمكانية تخزين عدد كبير جداً من العملات الرقمية داخلها، مما يجعلها المكان الأمثل لتخزين الكثير من العملات الرقمية والأسهل في الاستخدام، ويستخدمها الملايين من الناس حول العالم لتخزين عملاتهم الرقمية. 
  • محفظة exodus وهي محفظة يتم تنزيلها وتثبيتها على شكل برنامج على الحاسوب وتتوفر فيها العديد من العملات الرقمية التي يمكن تخزينها والاحتفاظ بها داخلها. 
  • محفظة nano ledger وهي عبارة عن محرك أقراص يشبه الفلاش ديسك تكمن مهمته في تخزين العملات الرقمية في محفظة خاصة بك تحملها بين يديك خارج الإنترنت بالكامل، وهي من أكثر الوسائل أماناً على الإطلاق في تخزين العملات الرقمية وحمايتها من الضياع والسرقة. 

ما الهدف من بيع وشراء العملات الرقمية؟

تهدف عملية بيع وشراء العملات الرقمية إلى اللحاق بهذه الثورة المالية الكبيرة التي تحدث في العالم وتحقيق الكثير من الأرباح التي تتوفر بالفعل في هذا المجال، والتي من الممكن أن تجعل أي شخص من الأثرياء في غضون بضع سنوات فقط من خلال شراء العملات الرقمية بسعر قليل للغاية، ومن ثم إعادة بيعها لاحقاً عندما يرتفع سعرها بشكل كبير جداً، فعلى سبيل المثال من قام بشراء البيتكوين بسعر 0.02 دولار للقطعة في عام 2009 واحتفظ بها حتى يومنا هذا عندما أصبح سعر القطعة الواحدة 55 ألف دولار قد حقق ثروة مالية ضخمة للغاية وأصبح مليونيراً بالفعل. 

كيفية بيع وشراء جميع العملات الرقمية

هناك العديد من الطرق التي يتم من خلالها بيع وشراء العملات الرقمية، ومن هذه الطرق ما يلي:

البيع والشراء من خلال منصات العملات الرقمية

من أشهر الطرق التي يمكن من خلالها بيع وشراء العملات الرقمية عبر المنصات وفق أسعار متجددة بشكل لحظي لهذه العملات هي منصات بيع وشراء وتداول العملات الرقمية، من أشهر هذه المنصات: منصة باينانس binance الصينية التي تعد من المنصات الرائدة والمنصة الأولى عالمياً في بيع وشراء العملات الرقمية. 

ومن المنصات الأخرى الشهيرة أيضاً: منصة بيتركس bittrex، ومنصة بولونيكس poloniex، ومنصة لايف كوين livecoin الروسية، ومنصة ، yobit، ومنصة uniswap وغيرها الكثير من منصات بيع وشراء وتداول العملات الرقمية. 

البيع والشراء من خلال الوسطاء المحليين 

في كل الدول تقريباً سواء كانت عربية أو أجنبية هناك أشخاص أو محلات تبادل وصرف العملات تقدم خدمة بيع وشراء العملات الرقمية من خلاها نظير تقاضي عمولة محددة على عمليات البيع والشراء لا تتجاوز في كثير من الأحيان 3% على المبلغ الذي تريد شراء عملات رقمية به، وهؤلاء الوسطاء يبيعون ويشترون عدد محدد من العملات الرقمية من بينها: البيتكوين، والإيثيريوم، وال usdt. 

البيع والشراء من خلال مواقع تبادل العملات 

هناك مواقع متخصصة في إجراء عملية تبادل بين العملات الرقمية وتحويل العملة إلى عملة أخرى، وتعتمد فكرة هذه المواقع أن الموقع لديه محافظ لجميع العملات الرقمية وبها عدد كبير من العملات، وعندما يقوم المستخدم بإجراء عملية تبادل فإن الموقع يقتطع منه عمولة من مبلغ العملة الأصلي الذي يريد استبداله ويعطيه مقابل العملة الأخرى التي يريدها مبلغاً أقل وهو فرق عمولة التحويل، وتتم عملية التحويل بشكل آلي خلال ثوان قليلة عبر الموقع. 

وتتيح بعض المواقع شراء العملات الرقمية وبيعها من خلال البطاقات الائتمانية مباشرة، ولكن هذه العملية تقتطع عمولة كبيرة مقارنة بعملية التحويل من عملة رقمية إلى عملة رقمية أخرى، ولكنها متاحة بالفعل ضمن مواقع تبادل العملات.

شراء العملات الرقمية من خلال الصرافات الآلية

أتاحت بعض الدول المتقدمة وكذلك بعض الدول العربية مثل: دبي صرافات آلية يمكن من خلالها وضع بطاقتك الإئتمانية والقيام بشراء العديد من العملات الرقمية وتخزينها مباشرة في محفظتك الإلكترونية من خلال الصراف الآلي نفسه، وتتمتع هذه الصرافات الآلية بحماية وتشفير عال جداً للبيانات يصل أحياناً إلى 128 بت لضمان أمان عمليات تحويل الأموال للعملاء وعدم سرقة مالهم أثناء عمليات التحويل.

شراء وبيع العملات الرقمية من خلال المحافظ نفسها

توفر بعض المحافظ الإلكترونية إمكانية استبدال العملات الرقمية داخلها مثل: محفظة بلوكشاين، ومحفظة coinpayments، والكثير من المحافظ في الوقت الحالي تتيح هذه الميزة، فلو كان لديك عملة بيتكوين وتريد شراء عملة إيثيريوم فمثلاً فيمكن إتمام هذه العملية بكل بساطة من خلال خاصية swap داخل المحفظة نفسها، وتستغرق هذه العملية ثوان قليلة للتحويل بين العملات داخل المحفظة. 

شراء وبيع العملات الرقمية من خلال موقع باي بال وسكريل

في نهاية عام 2020 وبداية عام 2021 أتاح موقع باي بال إمكانية شراء عملة البيتكوين والإيثيريوم و البيتكوين كاش من داخل حساباته للعملاء القاطنين في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي، حيث يمكن لهم بيع وشراء العملات الرقمية مباشرة من داخل حساباتهم، بل ويمكنهم أيضاً سحب العملات الرقمية من الصرافات الآلية المخصصة لذلك والمنتشرة في العديد من الولايات الأمريكية. 

كما وأتاح البنك الالكتروني سكريل أيضاً هذه الميزة لجميع الدول تقريباً، فيمكنهم من خلال حساباتهم أن يشتروا بعضاً من العملات الرقمية بكل سهولة. 

ومن أهم النصائح في شراء وبيع العملات الرقمية هي عدم شراء عملة وهي في مرحلة ارتفاع كبير في أسعارها مثل البيتكوين والإيثيريوم حالياً بسبب أن عمولة الشبكة تكون مرتفعة بشكل خيالي وقد تتسبب لك في الكثير من الخسائر في حال الشراء بعمولة مرتفعة جداً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى