التصنيفات
الووردبريس

أفضل محركات البحث البديلة لـ GOOGLE

ما هو محرك البحث؟
محرك البحث هو تطبيق ويب يتيح لك العثور على نتائج ذات صلة تستجيب لاستعلام من مستخدم ، يتم بحته في شكل كلمات رئيسية. يمكن أن تكون النتائج في شكل صفحة ويب أو صورة أو فيديو أو حتى عرض تجاري. يبسّط محرك البحث التنقل والبحث عن المعلومات.

لقد أصبحوا محركات البحت لا غنى عنهم.

Google هو محرك البحث الشهير والقياسي على الإنترنت لجميع مشغلي الانترنت لتحسين محركات البحث. في الواقع ، يتركز أكثر من 90٪ من حصص السوق على محرك البحث Google .

بغض النظر عن المتصفح (Google Chrome Mozilla Firefox أو Safari …) أو الجهاز ، فإن العملاق الأمريكي هو الأكثر شعبية. ومع ذلك ، قد تكون مهتمًا بالعثور على محرك بحث جديد يمكنه البحث والحصول على نفس النتيجة أو نتيجة مشابهة جدًا.

يحاول الجميع التمييز بين أنفسهم من خلال الاستفادة من نقاط ضعف Google ، وأحيانًا باستخدام أفكارجوجل . ولاكن بكل صراحة يبقى جوجل هول الافضل فيما يلي قائمة بأبرز محركات البحث وأدوات البحث.

تستفيد Google من 90٪ من الاستفسارات العالمية ، لكن لاعبين آخرين متل ، Bing و Yahoo! ، يعتمدان على محرك بحث يتمتع بتجربة مستخدم جيدة ، وقبل كل شيء مع مجموعة واسعة من الميزات والأدوات.

فيما يلي قائمة بأفضل محركات البحث البديلة المعروفة لـ Google:

  • Bing: محرك بحث تاريخي طورته Microsoft منذ 1998 (MSN Search) ، ثاني أكبر محرك بحث في اروبا والعلم العربي بعد Google
  • Yahoo! : محرك بحث كامل مع ميزات فريدة
  • Qwant: محرك بحث فرنسي يعتمد على حماية البيانات منذ 2011
  • DuckDuckGo: “محرك البحث الذي لا يتجسس عليك” وفقًا لمطوريه
  • Ecosia: محرك بحث ألماني ملتزم بالقضية البيئية
  • StartPage by ixquick: محرك بحث على شبكة الإنترنت يحمي خصوصيتك
  • Lilo: محرك بحث خيري يعيد توزيع دخله حسب رغبة مستخدمي الإنترنت
  • Quora: محرك سؤال وجواب يثريه النظام التعاوني
  • Xaphir: محرك البحث الفرنسي (اشترته Qwant)
  • Yippy: محرك بحث يقوم بفرز النتائج في الملف وفقًا لاحتياجات المستخدم

1 – BING: محرك بحث MICROSOFT

بنج محرك بحث بديل جوجل
بنج محرك بحث بديل جوجل

تم تطوير محرك البحث Bing هذا في عام 2009 ليحل محل Windows Live. تعمل Microsoft على إثراء خوارزميتها لتوفير المزيد من الوظائف وجودة بحث أفضل لمستخدمي الإنترنت. قريب جدًا من Google ، هو محرك بحث وبيئته كاملة: الويب والأخبار والصور ومقاطع الفيديو وخريطة (خرائط Bing) وأداة ترجمة (ترجمة Bing) أو حتى مقارنة الأسعار.

بالنسبة لمسؤولي مواقع الويب ، يفكر Bing في دمج ما يعادل أدوات مشرفي المواقع من Google. يدمج Bing Webmaster أدوات لرصد تحسين محركات البحث (SEO) أو فهرسة الصفحات أو الروابط الواردة والصفحات المفهرسة والكلمات الرئيسية الهامة للاستعلامات من المستخدمين وحتى تقديم ملف sitemap .

يلتقط 5.2 ٪ من عمليات البحث في في العلم اي : أقل بـ 18 مرة من جوجل من ناحية عمليات البحت.

2 – ياهو! : محرك بحث كامل 

ياهو! كانت موجودة منذ عام 2005. من خلال إنشاء الكثير من الوظائف ، تأمل ياهو في الحصول على حصة من السوق وتصبح خارج جوجل. يمكن تقسيم الأخبار الغنية جدًا إلى عدة فئات (رياضة ، مالية ، سينما ، موسيقى …) لتسهيل قراءة أحدث المعلومات في وقت قصير جدًا. تتوفر اتجاهات اليوم ومجموعة مختارة من المحتوى ذي الصلة. هناك أيضًا بحث متعدد اللغات ، My Web (أداة التخصيص) ، مقاطع فيديو ، صور (Flickr) ، Del.icio.us … استفاد محرك البحث هذا بشكل ملحوظ من الاستحواذ على Altavista للتطوير.

ياهو محرك بحث بديل جوجل
تعتبر واحدة من أفضل محركات البحث من خلال دراسات مختلفة.

محركات البحث التي تحمي بياناتك الشخصية

تستخدم Google البيانات الشخصية لتقديم نتائج مخصصة ولكن أيضًا لبيع المزيد من الإعلانات المستهدفة. هذا النوع من الممارسات مزعج للغاية للمستخدمين الذين يلجأون في بعض الأحيان إلى محركات بحث بديلة تحمي البيانات الشخصية.

3 – QWANT: ” جوجل الفرنسية”

“محرك البحث الذي يحترم خصوصيتك” هو الوعد الذي قطعه محرك البحث الفرنسي النشط منذ عام 2013 بعد عامين من التطوير. تضمن Qwant

سيتم العثور على هذا في عرض النتائج. أخيرًا ، تقدم Qwant صفحة نتائج غنية جدًا مع قائمة رأسية بالفئات التالية: الويب والأخبار (الوسائط) والشبكات الاجتماعية والصور والفيديو والتسوق والموسيقى

Qwant Junior محرك مخصص للشباب: من 6 إلى 13 عامًا. عدم الوصول إلى مواقع العنف أو المواد الإباحية أو التجارة الإلكترونية.

يتم تسليط الضوء على الأخبار والمواقع التعليمية المعدلة بالإضافة إلى المحتوى التعليمي: الألعاب والمسابقات. كما تثني التربية الوطنية على محرك البحث هذا.

عرّفه إيمانويل ماكرون بأنه “Google الفرنسي”. كوكوريكو! حصل محرك البحث على 48 مليون زيارة شهرية في أغسطس 2017 (+ 11 مليون زيارة في 8 أشهر). السوق الفرنسية هي الأكثر أهمية (78٪ من إجمالي الطلبات) ، ثم تأتي من ألمانيا (7٪) والصين (2٪) وبلجيكا وإيطاليا …

4 – DUCKDUCKGO: عش حماية البيانات الشخصية

مثل Qwant ، يلتزم DuckDuckGo بحماية البيانات الشخصية: “محرك البحث الذي لا يتجسس عليك”. وعد ، محرك البحث الأمريكي ، الذي تم إنشاؤه في عام 2007 ، لا يتتبع المستخدم. لم يتم استخدام عنوان IP: يتم عرض الإعلانات الدعائية بفضل طلب المستخدم.

 محرك بحث بديل جوجل

يقدم DuckDuckGo عمليات البحث عن الصور وعمليات البحث عن الفيديو. يستخدم ما يقرب من 400 موقع مرجعي: Wikipedia ، Bing ، Yahoo! ، Yelp ، وما إلى ذلك. في عام 2016 ، بلغ عدد عمليات البحث اليومية 13 مليونًا يوميًا ،ومايقارب 400 مليون عملية بحث شهريًا.

محركات البحث البيئية والاجتماعية

يسلط بعض مستخدمي الإنترنت الضوء على استهلاك الطاقة من Google وتأثير البحث على البيئة لإنشاء مبادرات والمشاركة في المبادرات الاجتماعية والبيئية.

5 – ECOSIA: محرك البحث الإيكولوجي

“نريد خلق عالم لم تعد فيه البيئة بحاجة إلى الحماية. ” Ecosia هو محرك بحث بيئي يهدف إلى تقليل استهلاك الطاقة المنسوب إلى البحث. يستهلك بحث Google حوالي 7G من ثاني أكسيد الكربون ، وفقًا لعدة دراسات معترف بها. يقوم هذا المحرك الخيري الألماني بتحويل الأرباح إلى برنامج إعادة التحريج الموجود في جميع أنحاء العالم. 5.5 مليون مستخدم نشط ومنتظم زرعوا أكثر من 14 مليون شجرة.

محرك البحث ecosia البديل لgoogle
محرك البحث ecosia

يمكن لفريق صغير من أقل من 20 شخصًا تشغيل محرك البحث هذا. نتائج البحث وإدخالات الإعلانات مقدمة من Yahoo! وبينج.

6 – IXQUICK: محرك البحث “الأكثر سرية”

أفضل محركات البحث البديلة لـ GOOGLE
أفضل محركات البحث البديلة لـ GOOGLE

محرك بحث آخر يحمي بياناتك الشخصية. تستخدم Startpage Google لعرض النتائج على SERP. ومع ذلك ، تعمل صفحة البدء كوسيط: لا يتم تخزين البيانات وإعادة استخدامها. بالنسبة إلى الرئيس التنفيذي روبرت إيغ بينز ، “السرية حق أساسي من حقوق الإنسان”.

7 – Lilo: محرك بحث التضامن

أفضل محركات البحث البديلة لـ GOOGLE
أفضل محركات البحث البديلة لـ GOOGLE

على نفس المنوال مثل Ecosia ، نجد Lilo الفرنسي الذي يستخدم الأموال التي تم جمعها لإعادة استثمارها في المشاريع التضامنية أو الاجتماعية أو البيئية. يتراكم كل بحث قطرة ماء. يمكن للمستخدمين بعد ذلك تخصيص رصيدهم في قطرات من المياه التي تحولت إلى أموال حقيقية للمشروع الذي يختارونه.

8 – QUORA: محرك بحث تعاوني

Quora هو محرك بحث يعتمد على أسئلة وأجوبة مستخدمي الإنترنت. يثري المجتمع قاعدة بيانات مهمة جدًا مرتبة حسب الموضوع أو الموضوع. يدعي الموقع الذي يضع نفسه بين محرك البحث والموسوعة عبر الإنترنت 100 مليون مستخدم فريد شهريًا.

 QUORA محرك بحث تعاوني

محركات البحث المختلفة عن Google

09 – YIPPY: محرك البحث “العنقودي”

Yippy هو أحد محركات البحث النادرة التي تمارس التجميع وتقسيم البيانات. كل نتيجة ، يتم تحليل كل صفحة مفهرسة وجمعها مع الآخرين ، وفقًا لمحتواها. يتم إنشاء مجموعات فرعية متجانسة. يتم ذلك في شكل قائمة (على يسار SERP) مما يسمح لك بتقسيم النتائج.

محركات البحث المختلفة عن Google

9 – XAPHIR: محرك البحث المختلف

Xaphir هو محرك بحث خاص إلى حد ما. في الواقع ، ستسعى Google إلى عرض النتائج التي تم تحديد ترتيبها (تصنيف الصفحة) بواسطة الخوارزميات وفقًا لمعايير دقيقة. يعمل Xaphir على نفس المبدأ ولكنه سيطلب من المستخدم عدة كلمات رئيسية لتحسين البحث. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتم تشغيل شعبية الموقع. لن يتم عرض موقع شائع جدًا في الأولوية.

أفضل محركات البحث البديلة لـ GOOGLE
أفضل محركات البحث البديلة

أفضل محرك بحث GOOGLE
من المستحيل عمل قائمة بمحركات البحث دون القيام باختيار GOOGLE

أفضل محرك بحث
أفضل محرك بحث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *