البيتكوين

لماذا تعتبر البيتكوين Bitcoin من أفضل العملات الرقمية للاستثمار

لماذا تعتبر Bitcoin أقوى عملة رقمية في العالم؟

من المستحيل أن تسمع عن العملة الرقمية بدون اسم البيتكوين . عملة البيتكوين هي واحدة من أشهرو من أفضل العملات الرقمية للاستثمار وأكثرها شهرة. استطاعت عملة Bitcoin أن تصبح أول عملة رقمية في العالم . لكن من أين تأتي كل هذه الشعبية ؟ كيف أ صبحت أكبر عملة رقمية في العالم؟ ما الذي يجعل بيتكوين يتفوق على العملات الرقمية الأخرى؟

باختصار ، “البيتكوين Bitcoin ” هي عملة رقمية يمكن استخدامها لإجراء جميع أنواع عمليات الشراء أو المعاملات أو التبادلات أو حتى الاستثمارات عبر الإنترنت.

قد يهمك : عملات رقمية جديدة غير البيتكوين يجب أن تعرفها!2021

تمت صياغة هدا الاسم العالمي Bitcoin من شخص مجهول يُدعى ” ساتوشي ناكاموتو ” في عام 2008 وظهر تدريجيًا في عام 2009. ماذا يمكنك أن تقول في مقال البيتكوين؟ لماذا وكيف تم اختراعها؟ اقرأ المزيد عن البيتكوين وتعرف على كيفية تعدين البيتكوين.

لماذا تعتبر البيتكوين Bitcoin من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 

لماذا تعتبر البيتكوين Bitcoin من أفضل العملات الرقمية للاستثمار 

فوائد البيتكوين

1- الأمن

عندما تنشئ حسابًا في Bitcoin ، فإن حسابك يحتوي على كلمة مرور من اختيارك. لذلك ليس لديك أي بطاقة أو محفظة أو أي ملحقات أخرى متعلقة بحسابك يمكن سرقتها . كما يتضمن هذا النظام كل من المفاتيح الخاصة والعامة ، ولا يمكن اختراق معلومات حسابك للبيتكوين بأي شكل من الأشكال إلا إذا أعطيتها لشخص ما.لا تقلق بشأن سرقتها.

لماذا تعتبر عملة البيتكوين أفضل من العملات الأخرى؟

– يمكن للمستخدمين أيضًا نسخ حساباتهم احتياطيًا في أي وقت لتجنب ضغوط سرقة معلومات محفظتهم.

البيتكوين – الأمان

2- عدم المركزية

المركزية يعني أن جميع أنشطة المنظمة أو الشركة أو البنك يخضع لمراقبة منظمة ويتم تسجيل جميع الأعمال في النظام المركزي أو كما يعرف البنك المركزي للدولة . حيث يتم تسجيل جميع معلوماتك الشخصية وهويتك ومعاملاتك ومخزونك و … إلى أخره في نظام إداري عام تحت إشراف الحكومة. ولكن مع بيتكوين ليس الأمر كذلك. لا أحد له علاقة بك أو بحسابك . لا توجد منظمة تحيط بك ولا يمكنها الوصول إلى عملتك الرقمية أو حتى حظرها. أنت الوحيد الذي يتحكم في حسابك.

لماذا البيتكوين؟

3- الحرية في التصرف

الإنترنت والوصول إليها هي مشكلة لم يعد أحد يهتم بها في هذا العصر الحديث . يمكنك الوصول بسهولة إلى حسابك في أي وقت وفي أي مكان في العالم. تمنحك محفظة بيتكوين مدفوعات ومعاملات غير محدودة على الفور وهي كتالي :

– إمكانية إرسال واستلام أي مبلغ على الفور

– لا يوجد عطلة

– ليس هناك حدود

– لن يتم فرض أي قيود

– رسوم منخفضة

4- عمولة منخفضة

تتم معالجة دفوعات Bitcoin حاليًا مجانًا أو مقابل رسوم رمزية. كما يمكن للمستخدمين دفع رسوم للمعالجة الأسرع لمعاملاتهم ، مما سيؤدي إلى تأكيد المعاملة بشكل أسرع من الشبكة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك معالجات تجارية تتطلب ، نظرًا ورسوم لارتفاع إيراداتها ومعاملاتها المرتفعة . هذه الميزة هي خدمة كبيرة للأشخاص الذين يخشون الضرائب والرسوم وما إلى ذلك. نظرًا لأن هذه المعاملات تستند إلى هذه العملة الرقمية Bitcoin ، فسيتم تحصيل رسوم أقل بكثير من رسوم بطاقة الائتمان أو شبكة PayPal.

5. اتساع الأسواق وانخفاض تكاليف الإدارة

باستخدام عملة Bitcoin ، يمكنك بسهولة أن تخطو على طريق الاستثمارات الكبيرة والعملة الرقمية. لأنه من السهل التحكم بها وإدارتها وتشغيلها عالميًا دون أي قيود أو عقوبات.

لماذا تعتبر عملة البيتكوين أفضل من العملات الأخرى؟

البيتكوين – لماذا البيتكوين؟

1- العرض الثابت والمحدود من عددعملات البيتكوين

تتمثل إحدى الميزات التي تتميز بها Bitcoin عن العملات الأخرى في تقييد العرض واستخدام أساليب التحكم في إنتاج الوحدات. هذا يعني أنه يمكن للجميع استخدام عدد محدود فقط من عملات البيتكوين. و يمكن أن تؤدي زيادة أو تقليل تعدين أو بيع عملة بيتكوين إلى تغيير سعر وقيمة العملة ، و بهذه الطريقة يمكن التحكم في سعر البيتكوين وإدارتها بشكل جيد.

 البيتكوين Bitcoin من أفضل العملات الرقمية للاستثمار

2- معدل تجزئة البيتكوين

معدل التجزئة – عدد عمليات التجزئة لكل عملية استخراج – أعلى بكثير في العملات الرقمية الأخرى. حتى أنه يمكن القول أن معدل تجزئة البيتكوين أعلى من التشفيرات الأخرى التي تحاولون محاكاتها ،لا يمكن لأي من العملات الأخرى الوصول إلى مستوى بيتكوين في التعدين.

3- المزيد من المعاملات

سرعة المعاملات وقابلية التوسع هي ميزات يحبها كل مستخدم. وفقًا للرسوم البيانية المتاحة ، عندما يزداد عدد المعاملات ، يزداد معدل المعاملات أيضًا مقارنة بالعملات الأخرى.

4- عدم كونها تنظيمية

لا تنتمي Bitcoin إلى أي منظمة أو مؤسسة. هذه هي الميزة التي تميزها عن غيرها من عملات الشركات والعملات الخاصة وتبعدها عن السياسة. و لا يمكن لأي شخص أو منظمة التحكم في بروتوكولهم أو معالجته لأنه مشفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى